الرئيسيةأخباربرنامج خاص عن المهرجان الوطني لهواة المسرح بآسفي على القناة الثانية

برنامج خاص عن المهرجان الوطني لهواة المسرح بآسفي على القناة الثانية

تقدم القناة الثانية يوم السبت 19 أكتوبر في الساعة الثالثة بعد الزوال برنامجا خاصا عن الدورة الثانية للمهرجان الوطني لهواة المسرح التي نظمتها وزارة الثقافة بشراكة مع الهيئة العربية للمسرح في مدينة آسفي من 27 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2019.

يتضمن البرنامج (40 دقيقة) مقتطفات من العروض المسرحية الاثني عشر المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان والتي تمثل المدن التالية: فاس، وجدة، الخميسات، أولاد تايمة، طانطان، مراكش، زاكورة، دمنات، الحسيمة، الدار البيضاء، الداخلة، العيون.

ويخصص البرنامج فقرة للباحث والكاتب المسرحي سالم اكويندي مكرّم الدورة، كما يغطي الندوة الفكرية والورشات التي أقيمت في إطار الدورة الثانية، ويثير موضوع تجسير العلاقات ما بين مختلف الأجيال والتجارب المسرحية المغربية، من خلال محاورة العديد من الفنانين والباحثين المسرحيين.

وفي هذا الصدد، يحتوي البرنامج على شهادات كل من: إسماعيل عبد الله (أمين عام الهيئة العربية للمسرح)، محمد بنيعقوب (مدير الفنون بوزارة الثقافة)، عبد الحق الزروالي (رئيس لجنة التحكيم)، الممثلة السعدية لديب، المؤلف والمخرج عبد المجيد شكير، الباحثة نوال بنبراهيم، الممثل عبد اللطيف خمولي، الممثل والمخرج عماد فجاج، الممثل والمخرج سعيد عامل، الممثل والمخرج نور الدين زيوال، الباحث عز الدين بونيت، الباحث فهد الكغاط، الباحث والمؤلف إبراهيم الهنائي، علاوة على الفنان الشاب حميد الطالبي الذي فازت مسرحيته “بيريمي” من أولاد تايمة بجائزة العمل المتكامل، وكذا الممثلة الشابة نادية كوسلا التي فازت بجائزة أحسن ممثلة دور أول، عن أدائها في مسرحية “عناق” من طانطان.

البرنامج من إعداد الطاهر الطويل، الصورة: هشام كرتي، الصوت: زهرة الفرناني، بمساعدة: العربي الشبالي، توضيب: عائشة الحر، إدارة الإنتاج: عبد القادر الكرتيلي.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *