الرئيسيةأخباراليوم الختامي لمهرجان القصر الكبير للشعر و الإبداع مع فرسان الكلمة والشعر

اليوم الختامي لمهرجان القصر الكبير للشعر و الإبداع مع فرسان الكلمة والشعر

عرفت فعاليات الحفل الختامي لمهرجان القصر الكبير للشعر والإبداع امسية شعرية بادخة بقاعة محمد الخمار الكنوني لدار الثقافة يوم 13 أكتوبر 2019 ، حيث عرفت الأمسية مشاركة نخبة من الشاعرات والشعراء بإلقاء بهي ورنان بكلمات ذات معاني نافذة، صبت في صلب موضوع المهرجان أشعار و قصائد شدت معها انتباه الحاضرين في جو ينضح بالبهاء و الجمال والحنين و قد ادار فقرات الأمسية الفنان المسرحي والزجال صاحب الكلمة الموزنة الأستاذ اكرم الغرباوي مسافرا بنا عبر شمى الكلمات والمشاعر الجياشة لذاكرة ملأها الحب والعرفان لمدينة القصر الكبير من ابنائها البررة عبر جل المعمور .

شارك في إغناء هذا الحفل الرائع كل من الشاعرة سعاد الطود ، الشاعرة أمل الأخضر، الشاعرة وداد بن موسى ،الشاعر نور الدين الدامون، الشاعر الطيب المحمدي، الشاعر محمد بن قدور الوهراني ، والشاعر محمد عابد وقد تضخمت الأمسي بعبق البيان ، ونشوة سحر الحرف الذي يتغلغل في ثنايا الكيان ..
ليلةٌ حلّق بنا الشعراء عبر فضاءات الحلم إلى واقعٍ جميل ..ليلةٌ خضنا فيه مسارات أمواج العطاء المتدفق وصولاً إلى شواطئ الإبداع ..
كما سمى اللقاء بنبرات موسيقية هادئة حملت معها ترانيم حالمة بأحاسيس ثواقة إلى كل ما هو أجمل من توقيع الفنان الرقيق جهاد البدوي. فيما أدار اللقاء وفي ختام مهرجلن القصر الكبير تم توزيع دروع وشهادات التقدير على المشاركين والمساهمين في هذا العرس الثقافي المتميز الذي شكل قيمة مضافة للمشهد الثقافي بالمدينة وربط حاضرها بماضيها المشرق، وابت ادارة المهرجلن الا ان تترك بصمة عن هذا الحذث الثقافي فقدمت لإدارة دار الثقافة لوحة الفنان القصري ملك الالوان المختار غيلان في المهرجان الأول للشعر ومعرض الصور الفتوغرافية لموثق ذاكرة القصر الكبير خلال نسخته الثانية.

 

أمينة بنونة-القصر الكبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *