الرئيسيةأخبار“أفريقيا فى عيون مصرية”.. معرض فنى فى مكتبة مصر الجديدة

“أفريقيا فى عيون مصرية”.. معرض فنى فى مكتبة مصر الجديدة

تقيم مكتبة مصر الجديدة، معرضا فنيا احتفالا برئاسة مصر لمنظمة الاتحاد الأفريقى، وذلك ظهر يوم السبت المقبل 7 سبتمبر الحالى، تحت عنوان “أفريقيا في عيون مصرية وسودانية”، والتى يمتزج فيها كافة أشكال الفنون الأفريقية في عروض تراثية أصيلة تعكس ثقافات الدول الإفريقية .

ويضم المعرض أكثر من 50 لوحة فنية للفنانين المصرى أحمد بيرو، والسودانى مظفر موسى، والذى يأتى ضمن برنامج محدد للعديد من الفعاليات التي تنظمها الجمعية بمشاركة كافة الدول الأفريقية بأنشطتها الثقافية والفنية.

والمعرض ممتد يومان وهو قسمين الأول فن تشكيلى نتاج ورش الرسم بألوان الزيت والماء إلى نظمتها المكتبة طوال شهور الصيف ويضم 30 لوحة فنية لأكثر من 15 فنان شاب مصرى نفذت تحت إشراف الفنان أحمد بيرو، والقسم الثانى للصورالفوتغرافية للفنان السودانى مظفرموسى يضم حوالى 20 صورة يوثق فيها ملامح من الحضارة الأفريقية.
تأتى الاحتفالية من منطلق سعى المكتبة الدائم، نحو تبادل الثقافات بين دول حوض النيل للتعريف بمكنوز الدول الافريقية التى تزخر بروائع العادات والتقاليد والتى تتميز بها كل دولة، وذلك تماشيا مع توجهات الدولة بالاستمرار في العمل على توسيع دائرة التعاون مع الدول الأفريقية الأشقاء، ومد جسور التواصل الحضاري مع كافة شعوبها.

 

طنجة الأدبية-اليوم السابع

تعليق واحد

  1. الكاتب الأديب جمال بركات

    أحبائي
    نحن ننظر بحب وود دائم للقارة الأفريقية
    أفريقيا لها مكانة خاصة في القلوب المصرية
    وهذا يتجسد دائما في الأعمال الإبداعية والفنية
    أحبائي
    دعوة محبة
    أدعو سيادتكم الى حسن التعليق وآدابه…واحترام بعضنا البعض
    ونشر ثقافةة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض
    جمال بركات….رئيس مركز ثقافة الألفية الثالثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *