الرئيسيةأخبارستة أفلام قصيرة في المسابقة الجهوية لمهرجان المدينة والسينما بالدار البيضاء

ستة أفلام قصيرة في المسابقة الجهوية لمهرجان المدينة والسينما بالدار البيضاء

من بين 30 فيلما مغربيا مرشحا، تم مؤخرا انتقاء ستة أفلام روائية قصيرة من طرف لجنة مكونة من أطر الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب، وذلك للمشاركة في المسابقة الجهوية للدورة الثانية لمهرجان المدينة والسينما الدولي، المزمع تنظيمها من 24 إلى 28 شتنبر 2019 بجهة الدار البيضاء- سطات.

تتبارى هذه الأفلام الاحترافية الستة على ثلاث جوائز، جائزة لجنة التحكيم وجائزة الإخراج وجائزة التشخيص، أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج عبد الإله زيراط وتضم في عضويتها إلى جانبه كلا من الناقد السينمائي مصطفى العلواني والممثلتين فاطمة بوجو وفدوى الطالب والمنشط الثقافي والسينفيلي إبراهيم زرقاني. فيما يلي عناوين هذه الأفلام ومخرجوها:

“أرض الأحلام” لعلي بنجلون، من سطات، “غربان” لمعدان الغزواني، من المحمدية، “زعلولة” لطارق رسمي، من بنسليمان، “مرشحون للإنتحار” لحمزة عاطفي، من الدار البيضاء، “محمد، الإسم الشخصي” لمليكة الزايري، من المحمدية، “بوخنشة” للهواري غباري، من الدار البيضاء.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان المدينة والسينما الدولي من تنظيم جهة الدار البيضاء- سطات بشراكة مع الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة والمركز السينمائي المغربي، وبتعاون مع جامعة الحسن الثاني من خلال كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، والمعهد (الثقافي) الفرنسي وجهات أخرى.

 

عن إدارة المهرجان: أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *