الرئيسيةأخبارتحت شعار “شجرة الأركان، هوية و تنمية” مهرجان باب سوس للموروث الثقافي والبيئي من 23 إلى 25 غشت بأمسكرود

تحت شعار “شجرة الأركان، هوية و تنمية” مهرجان باب سوس للموروث الثقافي والبيئي من 23 إلى 25 غشت بأمسكرود

تنظم جمعية باب سوس العالمية للثقافة والبيئة بأمسكرود، بشراكة مع المجلس الجماعي لأمسكرود، النسخة الثالثة لـ”مهرجان باب سوس للموروث الثقافي والبيئي”، تحت شعار “شجرة الأركان، هوية و تنمية”، وذلك أيام 23، 24 و25 غشت الجاري.

ويهدف المهرجان إلى المزيد من التعريف بأمسكرود، باعتبارها منطقة تاريخية وسياحة بامتياز، وبوابة رئيسية لأكادير الكبير، تزخر بمجالات بيئية وثقافية وتنموية لافتة، وكذا منتجات فلاحية متنوعة، أهمها زيت الأركانـ، والعسل الحر، والأعشاب الطبية.

كما سيساهم المهرجان، من خلال أنشطته المتنوعة، في خلق وعي بيئي، قصد المحافظة على شجرة الأركان، كرمز لثروة تنموية وثقافة إنسانية وثرات عالمي. ولعل هذا البعد الرمزي هو ما يعطي قيمة مضافة لهذه النسخة الثالثة للمهرجان.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى، الذي بات يشكل موعدا سنويا قارا في أجندة المواعيد الثقافية الفنية التي يحتضنها المجلس الجماعي لأمسكرود، معرضا للمنتوجات الفلاحية، ودورات تكوينية للتعاونيات الفلاحية المشاركة.

كما برمج المهرجان طبقا فنيا متنوعا سيتحف به ساكنة المنطقة وزوارها.

ومن أبرز نجوم الأغنية المغربية المحليين والوطنيين المشاركين في الحفل الفني لهذا المهرجان، عبد الله الداودي، وسعيدة شرف، وفاطمة تبعمرانت، وأعراب أ تيكي، وعمر الكدري، وأحواش مسكينة، ومجموعة “سيلف كاسفا”، وحميد انزراف.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *