الرئيسيةأخبارأفلام للأطفال واليافعين بمهرجان تازة الدولي لسينما التنوع

أفلام للأطفال واليافعين بمهرجان تازة الدولي لسينما التنوع

خصصت جمعية المهرجان الدولي للسينما، الجهة المنظمة لمهرجان سينما التنوع بتازة، في نسخته الثانية من 22 إلى 27 يوليوز 2019، عروضا لخمسة أفلام موجهة بالأساس للأطفال واليافعين.

يتعلق الأمر بالعناوين التالية: “إبتدائي” (2016) للمخرجة الفرنسية هيلين أنجيل، “لا شيء يعجبها” (2016) للمخرجة الفرنسية إميلي دولوز (إبنة الفيلسوف جيل دولوز)، “بولينا” (2016) للمخرج الفرنسي أنجلان بريلجوكاج والمخرجة الفرنسية فاليري مولر، “إقبال، الطفل الذي لم يعتره الخوف” (2015) وهو فيلم تحريك إيطالي فرنسي من إخراج ميشال فوزليي وباباك بايامي، “ماجد” (2016) للمخرج المغربي نسيم عباسي.

ويتضمن برنامج المهرجان المصغر المخصص للأطفال، بالإضافة إلى عروض الأفلام الخمسة المذكورة، فقرات أخرى من بينها أربع ورشات تكوينية في التصوير الفوتوغرافي وكتابة السيناريو والصناعة السينمائية والإعلام. كما ستتم استضافة شخصيات معروفة لدى الأطفال كالممثلة ومقدمة برامج الصغار الشابة فاطمة الزهراء الإبراهيمي (سنبلة) والطفلة الممثلة إسراء (السوحليفة) ونجمي “ذا فويس” كيدز حمزة لبيض وسامي الشرايطي اللذين سيحييان سهرتي الافتتاح والاختتام. هذا بالإضافة إلى تكريم الوجه الإعلامي التلفزيوني المعروف عند الصغار والكبار صامد غيلان.

أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *