الرئيسيةأخبارأفلام وحكام مهرجان “سيني- بلاج” الرابع بالهرهورة

أفلام وحكام مهرجان “سيني- بلاج” الرابع بالهرهورة

اختارت إدارة مهرجان “سيني- بلاج” الرابع بالهرهورة، الذي سيحتضن شاطئ سيد العابد عروضه السينمائية وحفلي افتتاحه واختتامه من 23 إلى 27 يوليوز 2019،ستة أفلام روائية مغربية طويلة حديثة الإنتاج، وذلك للتباري على جوائز مسابقته الرسمية أمام لجنة تحكيم يترأسها الشاعر والروائي والناشط الحقوقي صلاح الوديع وتضم في عضويتها إلى جانبه كلا من قيدوم المخرجين السينمائيين الجزائريين أحمد راشدي والممثلتين القديرتين التونسية فاطمة بن سعيدان والمغربية فاطمة هرندي (راوية) والمخرج والسيناريست والمنتج البوركينابي عمر داكنون.

يتعلق الأمر بالعناوين التالية: “أنديكو” لسلمى بركاش و”امباركة” لمحمد زين الدين و”طفح الكيل” لمحسن بصري و”الميمات الثلاث، قصة ناقصة” لسعد الشرايبي و”نديرة” لكمال كمال و”نعيمة وأولادها” أو “رحّل” لأوليفيي كوسماك (إنتاج مغربي- فرنسي مشترك).

تتبارى هذه الأفلام الستة على أربع جوائز تمنحها لجنة التحكيم الرسمية المذكورة أعلاه: الجائزة الكبرى أو “حورية بحر الهرهورة”، جائزة السيناريو، جائزتي التشخيص ذكورا وإناثا.

كما تتبارى أيضا على جائزة الجمهور وجائزة السينفيليا، وهذه الأخيرة تم إحداثها لأول مرة في هذه الدورة الرابعة وسيعلن لاحقا عن لجنة تحكيمها.

تجدر الإشارة إلى أن تشكيل لجنة تحكيم خماسية الأعضاء تضم، إلى جانب العضوين المغربيين، عضوا من الجزائر وآخر من بوركينا فاصو وعضوة من تونس، هو بداية في تحول المهرجان من المستوى الوطني إلى المستوى الدولي.

 

أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *