الرئيسيةأخبارتوقيع مؤلفين جماعيين بخريبكة

توقيع مؤلفين جماعيين بخريبكة

يستضيف المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين(فرع خريبكة)، اليوم  الجمعة على الساعة التاسعة والنصف صباحا، حفل توقيع مؤلفين جماعيين للأساتذة المتدربين لموسم 2019.
ويتعلق الأمر بكتاب “فيلم العودة … بعيونهم”، والثاني بعنوان” فيلم العودة : قراءات ودلالات”، تحت اشراف من الدكتور الحبيب ناصري، استاذ باحث بنفس المركز ورئيس المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، وبهدف الاشتغال على الصورة كوسيلة للتعلم وبناء المعارف والقيم.
وسيعرف الحفل فقرات مهمة، تضم كلمات الأساتذة المكونين والمتدربين، فضلا عن فاصل موسيقي من توقيع طارق النعماني، ومداخلة حول النقد السينمائي مفهومه واهمتيه للدكتور بوشتى فرق زايد.
كما يضم الحفل ايضا كلمة باسم الدكتور الحبيب ناصري المشرف على الكتابين، وفقرات فنية خاصة بالاساتذة، مع عرض فيلم العودة للمخرجة الروسية نتاليا تشرنيشيفا، واخر يوثق لمراحل إنجاز المؤلفين وكلمة منسقي المؤلفين.
يشار الى ان فيلم “الاشتغال” هو من توقيع المخرجة نتاليا تشرنيشيفا الروسية ومدته الزمنية دقيقة واحدة وبضعة ثوان، ويتحدث وبالرسوم المتحركة عن أهمية العودة الى البادية وما تولده هذه العودة من قيم جمالية ووجدانية وانسانية.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *