الرئيسيةأخبارالدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث بشفشاون تحت شعار: “الشاعر وسؤال الغد”

الدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث بشفشاون تحت شعار: “الشاعر وسؤال الغد”

تنظم جمعية أصدقاء المعتمد بمدينة شفشاون المغربية يومي (الثلاثاء والأربعاء) 23 و 24 يوليوز 2019، الدورة الرابعة والثلاثين من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث، تحت شعار: ” الشاعر وسؤال الغد”.

وتستقطب هذه الدورة نقادا وشعراء وفنانين مرموقين، وسيشهد البرنامج تنظيم فقرات تسلط الضوء على التجارب الإبداعية والنقدية المتراكمة عبر عقود من الزمن، وتسعف المتلقي في الاطلاع على جديد الشأن الثقافي واستشراف آفاقه، كما هي لحظة للاحتفاء بالشعر والشعراء والنقاد وعموم المبدعين، كما تعد محطة مهمة لسبر أغوار العوالم الشعرية للنماذج الشعرية الاسمية.

كما ستشهد هذه الدورة، وضمن فعالياتها تسليم “درع الابداع” في لحظة وفاء واعتراف من خلال تكريم بعض الأسماء المرموقة التي بصمت المشهد الشعري والأدبي والاعلامي.

ويتجدد إنعقاد المهرجان الوطني للشعر الحديث بشفشاون “الدورة 34” ، لترسيخ ما راكمته جمعية أصدقاء المعتمد، على مدار واحد وستين عاماً، من إشعاع وفعل ثقافي، وطني وعربي، ساهم في الارتقاء بالذوق العام، والإحتفاء بسمو القول الشعري الجميل .

كما ستعرف فعاليات هذه الدورة من المهرجان، جلسات شعرية، وفقرات موسيقية، فضلا عن ندوة نقدية أكاديمية في محور: “جغرافية الشعر المغربي: المرجعيات والتجليات”، تنظمها دار الشعر بتطوان بشراكة مع جمعية أصدقاء المعتمد.

هذا وتعقد دورة المهرجان، بدعم من شركاء ومدعمين مؤسساتيين ورسميين أساسيين وإعلاميين، نجدد لهم الشكر لحرصهم على مواكبة محطات المهرجان، وجعله موعدا قارا ضمن خريطة المواعيد الثقافية الكبرى التي تحتفي بالشعر والشعراء .

ويشار أن الدورة 34 من المهرجان التي كان مقررا تنظيمها في شهر أبريل الماضي، لكن هذا الموعد عرف تغييرا لاعتبارات خارجة عن إدارة المهرجان، كما سبق الاعلان عن ذلك في بلاغ صحافي سابق.

وفي هذا الإطار تنهي جمعية أصدقاء المعتمد، وإدارة المهرجان إلى علم كل الشعراء والنقاد والفنانين الذين سبق وأن وجهت لهم الدعوة، أن هذا البلاغ الصحافي، يعد بمثابة تجديد الدعوة لهم للمشاركة .

الأدبية-رويترز

تعليق واحد

  1. الكاتب الأديب جمال بركات

    احبائي
    الشعر هو روح الكلام النقي الذي يداعب النفوس
    عندما تخرج حروف القصيدة الصادقة من فم الشاعر تدار لها الرؤوس
    الشعر الحقيقي في تأثيره على البشر الذواقين كانه الخمر المعتق في الكئوس
    أحبائي
    دعوة محبة
    أدعو سيادتكم الى حسن الحديث وآدابه….واحترام بعضنا البعض
    ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض
    جمال بركات…رئيس مركز ثقافة الألفية الثالثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *