الرئيسيةأخبارصدور المجموعة القصصية “التنظيم السرى للسيدة الشقراء” لـلكاتب المصري عاطف عبيد

صدور المجموعة القصصية “التنظيم السرى للسيدة الشقراء” لـلكاتب المصري عاطف عبيد

تصدر خلال أيام، عن منشورات بتانة الثقافية للنشر والتوزيع بالقاهرة، مجموعة قصصية جديدة تحت عنوان “التنظيم السرى للسيدة الشقراء”، للكاتب المصري عاطف عبيد.

ومن أجواء إحدى قصص المجموعة بعنوان “الحذاء”: “أصبحت صفحة بلدنا على الفيس مصطبة إلكترونية، أخبار طوال اليوم ، وصور وحوارات وتعليقات. وعلى الرغم من عدم خلو الأمر من مشكلة على منشور أو تعليق سيء على صورة، أو خلاف فى الرأى، فإن هناك اتفاقا على دور الصفحة الاجتماعى.

يشترك فى صفحة البلد على الفيسبوك 6500 شخص ، غير أن أكثر واحد متابع لها هو الشيخ رجب المكاوى، الذى يتابع الصفحة كل دقيقة تقريبًا طمعًا فى خبر وفاة. تتكاثر عبارات العزاء على خبر الوفاة المنشور، إلا أن استقبال الشيخ رجب لأخبار الوفاة يكون مختلفًا، هو مغسل أموات البلد ، والموت فتحة الرزق الوحيدة التى يستمد منها المغسل أنفاسه.

كان عبدالسلام المنادى يقوم قديمًا بنقل أخبار الوفيات كل يوم، من خلال صوته العالى فى كل حوارى البلد، بعبارات ثابتة فى نصها وحتى طريقة النداء، وكان يكفى أن تسمع أول كلمة فى النداء لتفهم أن عبدالسلام يدور فى الشوارع بخبر وفاة أحدهم.

يذكر أن الدكتور عاطف عبيد (17 يونيو 1969) قاص مصرى من مواليد كفر الشيخ، حاصل على الدكتوراة فى النظم المعرفية، صدرت له 3 مجموعات قصصية: “السيدة كاف”، “خوفو يعلن إسلامه”، و”سماوى”، وله تحت الطبع “أولاد فبراير”، ورواية “سيدي الغلبان.

 

طنجة الأدبية-اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *