الرئيسيةأخبارالمسرحية الأولى من مشروع ” طياطرو ” بفاس:”ذات مرة كان هناك زوجان شابان سعيدان …”

المسرحية الأولى من مشروع ” طياطرو ” بفاس:”ذات مرة كان هناك زوجان شابان سعيدان …”

تواصل جمعية الفكاهيين المتحدين تنفيذ مشاريعها الفنية والثقافية من خلال التجربة الإبداعية الجديدة ” طياطرو “، وهي عبارة عن إنتاج مشترك بين جمعية إضاءة ومركز الفنون الجميلة يشمل سلسلة من العروض المسرحية تناقش مواضيع مختلفة في قالب ساخر ذي طابع كوميدي.

المسرحية الأولى من ” طياطرو” تحمل عنوان : “ذات مرة كان هناك زوجان شابان سعيدان …”، يتمحور موضوعها حول تجربة زواج فاشلة بسبب جملة من المشاكل أثرت سلبا على الحياة الزوجية وأدت إلى تصدع العلاقة بين زوجين شابين.. من بين هذه المشاكل اختلافاتهما الفكرية وقناعاتهما الإديولوجية، بالإضافة إل عوامل خارجية.

تلخص مشاهد المسرحية محطات من الحياة الزوجية اليومية للشابين بطريقة كاريكاتورية يعتمد البناء الدرامي فيها على النكتة والمواقف المضحكة.

تجدر الإشارة إلى أن عرض هذه المسرحية سيحتضنه المركب الثقافي البلدي ” الحرية ” بفاس ليلة الأربعاء 29 ماي الجاري (23 رمضان 1440) ابتداء من العاشرة والنصف، وستتلوه عروض أخرى في الأيام القليلة القادمة داخل المغرب وخارجه بتنسيق مع شركاء جمعية الفكاهيين المتحدين.

هذا العمل المسرحي الجديد ساهم في إنجازه فريق شاب يتكون من:

إبراهيم بن خدة (في الإخراج) وأمين المربطي (في إدارة الإنتاج) وهشام الغفولي (في إدارة الكتابة) ونسرين المنجى وهشام الغفولي ولبنى المستور وسهام لحلو وحمزة أمين المرابط وعثمان دشر وآدم بلحاج (في التشخيص والمساهمة في خلية الكتابة) ومصطفى الزاهر (في التقنيات المسرحية) وصفاء بن صفية (في المحافظة العامة) وأشرف فائز (في التصوير)، بالإضافة إلى السينفيلي أحمد العموري والإعلامي محمد العلمي.

 

من فاس : أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.