الرئيسيةأخبارالدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير

الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير

تمهيدًا للدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير (فيدادوك) الذي سيقام ما بين 18 و22 يونيو 2019 ، تنظم جمعية الثقافة والتربية بواسطة السمعي البصري جولة عروض متنقلة من 26 إلى 31 ماي 2019 بجهة سوس ماسة. سيتم خلال هذه الجولة تقديم 11 عرضا بسبع جماعات محلية: ماسة ، عكا إيغان ، تالوين، إيمولاس، أربعاء الساحل ، بيوكرا وتيميرسيت.
وسيتم تنظيم كل عرض بتشاور مع جمعية من الجماعة المعنية، وسيشمل برنامج الجولة 10 أفلام قصيرة وطويلة، مغربية وأفريقية، تم اختيارها بالنسبة لدورة 2019 من مهرجان فيدادوك، أو تم عرضها خلال الدورات السابقة.
ورغبة في إغناء أنشطتنا، واستكمال عملية وساطتنا الثقافية تجاه جمهور الشباب الذين يشكلون معظم المتفرجين المستفيدين من هذه الجولة، سيتم استكمال برنامج العروض بحملة تحسيسية لفائدة القراءة والكتابة بواسطة المكتبة المتنقلة لمؤسسة هبة، ومن خلال مبادرة الواقع الافتراضي باستعمال خوذات المشاهدة للمعهد الفرنسي بالمغرب.
وبالمناسبة، نود أن نتقدم بجزيل الشكر لكل الشركاء الآخرين الذين جعلوا هذه المبادرة ممكنة – قطب الحكامة بالسفارة الفرنسية بالمغرب، ومؤسسة رونو، وجمعية الهجرة والتنمية، إضافة إلى جميع ذويحقوق الأفلام ، وخاصة  جمعية سينما وذاكرة و جمعية كاينة سينما (أفلام ورشة بجاية للأفلام الوثائقية)، وخزانة الأفلام الأفريقية  (ذاكرة مهرجان فيسباكو 69).

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *