الرئيسيةأخبارالدورة العاشرة للأمسيات الرمضانية بالحسيمة

الدورة العاشرة للأمسيات الرمضانية بالحسيمة

تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بالحسيمة بشراكة مع جمعية ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة المحتضنة لمشروع التوطين المسرحي ، الدورة العاشرة للأمسيات الرمضانية ابتداء من يوم الجمعة 10 و إلى غاية الاثنين 27 ماي الجاري .

هذا و احتفاء بشهر التراث الذي تشرف عليه المحافظة الجهوية للتراث الثقافي بجهة طنجة تطوان الحسيمة و بتنسيق مع جمعية ايذورار ناريف للثقافة و السياحة ستعرف الأمسية الافتتاحية لهذه الدورة من الأمسيات الرمضانية تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع: “المواقع الأثرية بإقليم الحسيمة بين المحافظة و التثمين” بمشاركة كل من الأستاذين عبد الكريم صديق و محمد لمرابطي و الأستاذة اميمة أبرشا.

كما ستعرف هذه الدورة تنوعا في الفقرات الفنية المبرمجة،و كذا الانفتاح لأول مرة على عدد من المناطق بإقليم الحسيمة من قبيل مدينتي امزورن و ترجيست. حيث ستشارك فرقة اوراس للمسرح الامازيغي بالحسيمة بعملها المسرحي الناجح “بلوكاج”، إلى جانب كل من فرقة ايسيل للمسرح و التنشيط الثقافي بمسرحية “القسمة” و فرقة MY B ART بمسرحية “انا و بناتي” و فرقة أنفاس للفنون الدرامية بمسرحية “بوعيالات” بحضور وازن في التشخيص لعدد من وجوه الشاشة المغربية من قبيل فضيلة بنموسى ، دنيا بتازوت ، وسيلة الصابحي ، فريد الركراكي ، بنعيسى الجيراري ، سعيد ايت باجا ، عمر عزوزي و آخرون …، كما ستشارك أيضا في التظاهرة شركة نكور للفن بعملها المسرحي “أنداج نطيموش”.

و في أمسية خاصة بالأطفال فستعرف قاعة العروض لدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة احتضان أمسية البراعم من تنشيط جمعية الريف للسينما و التنشيط الثقافي. هذا إلى جانب أمسية شعرية فكاهية بمشاركة عدد من المبدعين و الشعراء المحليين و الجهويين و بمصاحبة في العزف بآلة العود من طرف الفنان هشام لمغاري.

كما ستختتم الدورة العاشرة من الامسيات الرمضانية بسهرة موسيقية من احياء فرقة اجيال الريف من مدينة الحسيمة.

يشار إلى أن تنظيم هذه الدورة، و على غرار الدورات السابقة تتم بدعم من وزارة الثقافة و الاتصال-قطاع الثقافة و المديرية الجهوية للثقافة بجهة طنجة تطوان الحسيمة .

الدورة العاشرة من الأمسيات الرمضانية 2019

دار الثقافة مولاي الحسن الحسيمة

ابتداء من الساعة العاشرة ليلا

الـبـرنـامـج :

الجمعة 10 ماي 2019 : ــ افتتاح الأمسيات الرمضانية بعرض أهم الفقراته.

ــ ندوة حول التراث والمواقع الأثرية بإقليم الحسيمة من تأطير المحاضران عبد الكريم صديق و محمد لمرابطي من تنظيم المحافظة الجهوية للتراث بجهة طنجة تطوان الحسيمة وبتنسيق مع جمعية إذورار ناريف للثقافة والسياحة وبدعم من المديرية الإقليمية لوزراة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة بالحسيمة

الأربعاء 15 ماي 2019 : ” ليلة البراعم 2 ” من تأطير وتنشيط جمعية الريف للسينما والتنشيط الثقافي بالحسيمة .

الخميس 16 مـــاي 2019 : عرض مسرحية ” بلوكاج ” لفرقة أوراس للمسرح الأمازيغي بتنسيق مع جمعية تيفسوين للمسرح الأمازيغي

الجمعة 17 ماي 2019 : عرض مسرحية ” أنا وبناتي ” لفرقة مسرحMy B Art من الرباط إقتباس وإخراج دنيا بوطازوت

الأحــد 19 ماي 2019 : عرض مسرحية ” القسمة ” لفرقة إيسيل للمسرح من الرباط بتنسيق مع جمعية تيفسوين للمسرح الأمازيغي .

الاثنين 20 ماي 2019 : عرض مسرحية ” القسمة ” بمدينة ترجيست، لفرقة إيسيل للمسرح من الرباط بتنسيق مع جمعية تيفسوين للمسرح الأمازيغي .

الأربعاء 22 ماي 2019 : عرض مسرحية “بوعيالات ” لفرقة انفاس للفنون الدرامية .

الخميس 23 ماي 2019 : أمسية شعرية فكاهية بمشاركة عدد من المبدعين والشعراء المحليين بمصاحبة في العزف بألة العود .

الأحـــد 26 ماي 2019 : عرض مسرحية ” أنداج ن تيموش ” لشركة نكور للفن.

الإثنين 27 ماي 2019 : اختتام الأمسيات الرمضانية : أمسية موسيقية من إحياء فرقة أجيال الريف من الحسيمة.

البرنامج الموازي بمدينتي ترجسيت و امزورن

السبت 18 ماي 2019 : عرض مسرحية ” القسمة ” ، لفرقة إيسيل للمسرح من الرباط بتنسيق مع جمعية تيفسوين للمسرح الأمازيغي . بمدينة امزورن

الاثنين 20 ماي 2019 : عرض مسرحية ” القسمة ” ، لفرقة إيسيل للمسرح من الرباط بتنسيق مع جمعية تيفسوين للمسرح الأمازيغي . بمدينة ترجيست.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *