الرئيسيةأخبارالدورة الثالثة لرمضانيات النون والفنون بالفقيه بن صالح

الدورة الثالثة لرمضانيات النون والفنون بالفقيه بن صالح

تستضيف مدينة الفقيه بن صالح بداية من يوم السبت المقبل 11 مايو الجاري، وعلى مدى شهر كامل، فعاليات الدورة الثالثة لرمضانيات النون والفنون، تحت شعار “الفن في رمضان إيقاع روحاني وإبداع ثقافي”.
وستعرف هذه التظاهرة الفنية والثقافية المتنوعة، التي تنظمها جمعية فرقة مسرح النون و الفنون، بشراكة مع الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية الفقيه بن صالح طيلة شهر رمضان المبارك يومي السبت والأحد من كل أسبوع بعد صلاة التراويح بساحة الحرية، كفضاء مفتوح للفرجة لفائدة الجمهور وساكنة المدينة.
وستتميز هذه الدورة ببرمجة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفكرية والفنية، بمشاركة فرق مسرحية رائدة ومتخصصة في مسرح الشارع ولقاءات شعرية، وزجلية يحييها كتاب ومبدعون على الصعيد المحلي والوطني، فضلا عن مسابقات ثقافية ترفيهية عائلية، وليالي سمرية طربية لمجموعات غنائية محترفة.
كما يتضمن برنامج هذه الاحتفالية الفرجوية أمسيات فنية لاكتشاف المواهب المحلية، في مجال الفن الهادف، وعروض لأفلام سينمائية، مع مناقشتها مع الجمهور وأنشطة أخرى خاصة بمسرح الطفل.
وتسعى هذه التظاهرة، التي استقطبت جمهورا عريضا، وخلفت أصداء طيبة وإشعاعا كبيرا ومتابعة إعلامية مهمة، خلال الدورات الماضية، إلى خلق فرجة جادة ونبيلة، تكريس روح الهوية، وتخدم الناشئة مع إبراز طاقاتها ومواهبها، وتقوي التماسك المجتمعي، وتنمية روح المحبة والتضامن و الإبداع بين الشباب وعموم المواطنين.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *