الرئيسيةأخبارانطلاق عرض”الميمات الثلاث” بالقاعات السينمائية المغربية

انطلاق عرض”الميمات الثلاث” بالقاعات السينمائية المغربية

تشرع القاعات السينمائية الوطنية، بدءا من اليوم الأربعاء 10 ابريل الجاري، عرض فيلم “الميمات الثلاث ـ قصة ناقصة” للمخرج سعد شرايبي، بشكل رسمي، بعدما تم تنظيم عرضه ما قبل الأول بالمركب السينمائي ميغاراما بالدار البيضاء الخميس الماضي.

وسيعرض الفيلم، بكل من سينما ريتز والريف وميغاراما بالدار البيضاء، وكوليزي سيني أطلس بالرباط، في الثالثة والربع زوالا، والسادسة إلا ربع مساء وميغاراما بمراكش، وميغاراما مول بطنجة، وسينما إسبانيول بتطوان، و وميغاراما بفاس، فضلا عن قاعات أخرى بدء من ال 17 من نفس الشهر.

ويجمع الفيلم، الذي تدور أحداثه حول قصة ثلاثة أصدقاء، دياناتهم مختلفة، مسلمة ويهودي ومسيحي، وهم ( مليكة ومويس وماثيو)، جمعتهم الحياة منذ الطفولة، لكن تطوح بهم، ليتفرقوا، لكنهم يلتقون من جديد، حيث يتحدون الظروف من أجل الوفاء بعهدهم القديم والعيش في سلام واطمئنان.

ويشارك في بطولة هذا الفيلم الممثلة صونيا عكاشة، التي سبق لها أن شاركت في عروض مسرحية منذ سن مبكر مع الميول أكثر إلى مسرح الدراما، ثم الفنان يونس بواب، وهو ممثل مغربي- فرنسي من مواليد مدينة سلا سنة 1979، صعد خشبة المسرح لأول مرة عندما كان يدرس بثانوية”ديكارت” بالرباط، فضلا عن الفنان إيفان غونزاليس، وهو مواليد 1973 بمدريد، ابن المغني الأرجنتيني خايرو، ينتمي لأسرة أرجنتينية من أبيه وإلى عائلة إسبانية عريقة، ماركيس أوف بليلا، من أمه.

كما يشارك في الفيلم ومدته ساعتان، سيناريو وحوار فاطمة لوكيلي، إلى جانب هذا الثلاثي ، نخبة من نجوم السينما والمسرح في المغرب، من أبرزهم صلاح الدين بنموسى، وسعيد باي، وعبد الإله عاجل، وفاطمة هراندي(راوية)، وفتيحة واتيلي، منصور بدري وغيرهم.

 

الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.