الرئيسيةأخبارالدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث بشفشاون تحت شعار: “الشاعر وسؤال الغد”

الدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث بشفشاون تحت شعار: “الشاعر وسؤال الغد”

تنظم جمعية أصدقاء المعتمد الدورة الرابعة والثلاثين من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث بشفشاون، تحت شعار: “الشاعر وسؤال الغد” ، وذلك يومي 19 و 20 أبريل 2019.

وهو سؤال بأبعاد دلالية مختلفة لايتنصل من الحاضر كمنطلق، ولايروم المستقبل كمنتهى. بل هو سؤال يغوص في جغرافية الشعر المغربي ورهاناته الأساسية، كما أنه موجه للذات والآخر في مختلف الأزمنة والأمكنة.

وكسالف الدورات السابقة، سيشهد برنامج هذه الدورة، تنظيم فقرات تلقي الضوء على التجارب الإبداعية والنقدية المتراكمة على عقود من الزمن، تسعف المتلقي في الاطلاع على جديد الشأن الثقافي واستشراف آفاقه، وهي لحظة للاحتفاء بالشعر والشعراء والنقاد وعموم المبدعين ، كما تعد محطة مهمة لسبر أغوار العوالم الشعرية للنماذج الشعرية الاسمية.

في هذا الإطار تحل الدورة 34 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث، في موعدها السنوي لترسيخ ماراكمته جمعية أصدقاء المعتمد، على مدار ستين عاماً، من إشعاع ثقافي، وطني وعربي، ساهم في الارتقاء بالذوق العام، وسمو القول الجميل.

و ستعرف فعاليات هذه الدورة من المهرجان، جلسات شعرية، وفقرات موسيقية، فضلا عن ندوة نقدية في محور: “جغرافية الشعر المغربي: الأصول والمرجعيات” ، تنظمها دار الشعر بتطوان بشراكة مع جمعية أصدقاء المعتمد.

هذا وتعقد دورة المهرجان بدعم من شركاء ومدعمين مؤسساتيين ورسميين أساسيين وإعلاميين، نجدد لهم الشكر لحرصهم على مواكبة محطات المهرجان وجعله موعدا قارا ضمن خريطة المواعيد الثقافية الكبرى التي تحتفي بالشعر والشعراء .

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *