الرئيسيةأخبارمهرجان سيدي عثمان السابع للسينما المغربية: انطلاق الورشات التكوينية بكلية الأداب بنمسيك

مهرجان سيدي عثمان السابع للسينما المغربية: انطلاق الورشات التكوينية بكلية الأداب بنمسيك

انطلقت صباح يوم الخميس 21 مارس الجاري، بمدرج عبد الله العروي، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك بالدرار البيضاء، الورشة التكوينية الأولى المبرمجة في إطار أنشطة الدورة السابعة لمهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية، المنظمة من طرف النادي السينمائي لسيدي عثمان، وذلك بكلمة تقديمية وترحيبية لعميد الكلية الأستاذ عبد القادر كنكاي، وإلى جانبه الكاتب العام للكلية ومدير المهرجان ورئيس النادي السينمائي عبد الحق المبشور.

وقد استفاد من هذه الورشة الصباحية الأولى من تأطير الأستاذ لمجيد تومرت حول كتابة السيناريو ثلة من الطلبة والمهتمين. وستنظم حصة ثانية من نفس الورشة ابتداء من الثالثة زوالا بالمركب الثقافي مولاي رشيد.

 

أما باقي الورشات فسيكون برنامجها على الشكل التالي:

الجمعة 22 مارس في العاشرة صباحا بكلية الآداب بنمسيك وفي الثالثة زوالا بالمركب الثقافي مولاي رشيد: ورشة إدارة الممثل من تأطير الممثلة السينمائية والمخرجة المسرحية والأستاذة بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط سليمة بنمومن.

السبت 23 مارس في العاشرة صباحا وفي الثالثة زوالا بالمركب الثقافي مولاي رشيد: ورشة القراءة الفيلمية من تأطير الدكتور يوسف آيت همو، الباحث السينمائي والأستاذ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش.

 

من الدار البيضاء: أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *