الرئيسيةأخبارالمخرج عزيز الخلوفي يجمع حسن مكيات وسكينة درابيل في مسرحية بوحجبان بمدينة سلا

المخرج عزيز الخلوفي يجمع حسن مكيات وسكينة درابيل في مسرحية بوحجبان بمدينة سلا

يحتضن المركز الثقافي سلا الجديدة يوم الخميس 14 مارس الحالي عرض مسرحية بوحجبان لفرقة مسرح سفر في السابعة مساء بتعاون مع المسرح الوطني محمد الخامس . وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمسرح . من تشخيص حسن مكيات ، سكينة درابيل و سناء التازي . اقتباس خالد ديدان وإخراج عزيز الخلوفي .
مسرحية بوحجبان الإبداع الجديد للمخرج عزيز الخلوفي مقتبسة عن مسرحية الدب للكاتب المسرحي العالمي تشيخوف . وقد أعطاها المؤلف والمسرحي خالد ديدان نفسا مغربيا . واعتمد المخرج على اسلوب فرجوي كوميدي يجمع بين الخطاب والفرجة وعلى مساحة لعب كبيرة للممثلين ما يعطي للمواقف الدرامية والكوميدية قدرة إدهاش المتلقي ومباغثته . وهي تحكي عن السيدة غيثة(سناء التازي) التي رغم انتهاء فترة الحداد بعد وفاة زوجها تقرر الاستمرار في حزنها حفاظا على ذكراه. غير أن صمت المنزل يبدده حضور عبد الحميد(حسن مكيات) الذي يطالب بإيفاء دين له على زوجها. حضور سيقلب صورة المتوفى رأسا على عقب. وفي الكفة الثانية تبحث خادمتها رقية (سكينة درابيل) عن فرصة للحب ربما أتت مع هذا الضيف الغريب غير المنتظر.
يلعب القدر لعبته حيث تختلط العواطف وتتقاطع المواقف. مواقف جدية مغلفة بالكوميديا تدفع بالأحداث نحو انتصار الحاضر عن الماضي.

البطاقة التقنية
إخراج : عزيز الخلوفي
اقتباس : خالد ديدان
تشخيص : حسن مكيات ، سكينة درابيل و سناء التازي.
سينوغرافيا :سعيد باهادي
الإدارة التقنية : حسن مختاري
العلاقات العامة والصحافة : عبد القادر مكيات

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *