الرئيسيةأخبارخنيفرة على موعد مع فعاليات مهرجان السينما الجبلية الأمازيغية للشباب

خنيفرة على موعد مع فعاليات مهرجان السينما الجبلية الأمازيغية للشباب

تستعد مدينة خنيفرة في قادم الأيام لاحتضان “مهرجان السينما الجبلية الأمازيغية ‏للشباب” في نسخته الثانية أيام 22-23-24 فبراير 2019 ، بالمركز الثقافي أبو القاسم الزياني، والمنظم من طرف جمعية حركة شبابية للتنمية المحيلة بخنيفرة ‏AMOUJ‏ تحت ‏شعار:‏ السينما والشباب رافعة للتراث الجبلي الأمازيغي‏، بدعم من: مجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الإقليمي لخنيفرة، وجماعة خنيفرة وزارة الشباب ‏والرياضة، وكذا المركز السينمائي المغربي.
‏تروم هذه الدورة استضافة مجموعة من الفنانين، والخبراء والمفكرين والفاعلين، و‏المهتمين بالشأن الثقافي والسينمائي من مختلف ربوع المملكة. ‏ وستنظم مسابقة للأفلام القصيرة ذات العلاقة بتيمة الجبل، والأمازيغية والتي يبلغ عددها 10 ‏أفلام، توصل بها المنظمون من مختلف مدن المملكة لتتبارى على جائزة المهرجان. وستتولى لجنة مكونة من الفنانة ‏هاجر كريكع، والفنان عبدو المسناوي، ولأستاذ لحسن أحجواني مهمة تحديد الفيلم الفائز.
يتضمن برنامج الدورة الثانية من مهرجان السينما الجبلية الأمازيغية للشباب، ورشة في تقنيات ‏كتابة السيناريو وورشة في إعداد الممثل. بالإضافة إلى ندوة حول التراث المادي واللامادي للجبل وعلاقتهما بالشباب والسينما، من تأطير الأستاذين مصطفى الفاروقي، و محمد زروال، إضافة إلى ذلك ‏ستتخلل أيام المهرجان معارض مختلفة كمعرض للوحات التشكيلية و المؤلفات السينمائية، ومعرض آخر للمنتوجات المجالية‎.‎
سينفتح المهرجان كذلك على المحيط الخارجي للمدينة ، حيث ستزور قافلة المركز السينمائي المغربي قسم ‏الصوت والصورة بمؤسسة الإبداع الفني والأدبي بخنيفرة، وستشرف على ‏عرض مجموعة من الأعمال السينمائية في الهواء الطلق .

محمد زروال-بني ملال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *