الرئيسيةأخبارعشرة أفلام روائية مغربية قصيرة في مسابقة حسن الصقلي بالدار البيضاء

عشرة أفلام روائية مغربية قصيرة في مسابقة حسن الصقلي بالدار البيضاء

مباشرة بعد انتهاء أجل المشاركة في مسابقة حسن الصقلي للأفلام المغربية الروائية القصيرة، التي يتضمنها برنامج الدورة السابعة لمهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية من 20 إلى 23 مارس 2019، اجتمعت لجنة الإنتقاء لمشاهدة وتقييم الأفلام المتوصل بها والتي بلغ عددها 40 فيلما مستوفيا للشروط المحددة من طرف إدارة المهرجان.

 

لاحظت اللجنة أن نصف هذه الأفلام غير مقنعة شكلا أو محتوى أو هما معا، وأن باقي الأفلام فيها مجهود ملحوظ على مستويات عدة. وبما أن إدارة المهرجان حددت عدد الأفلام المتبارية على جوائز المسابقة في عشرة، فقد أسفر النقاش الذي دار بين أعضاء لجنة الانتقاء على اختيار الأفلام التالية: ” صعقة ” لهشام إبراهيمي، ” المسرحية ” لخالد ضواش، ” فلاش باك ” للخضر الحمداوي، ” حياة الأميرة ” لفيصل الحليمي، ” بوخنشة ” للهواري غباري، ” جشع ” (غريد) لمروان الشيكر، ” أغنية البجعة ” ليزيد القادري، ” حسانة بلا ما ” لعلي شريف، ” سيناريو ” لرشيد زكي، ” ظل الغياب ” لياسين المجاهد.

وعليه ستتبارى هذه الأفلام العشرة، أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج محمد الكغاط وتضم إلى جانبه الممثلة والأستاذة سليمة بنمومن والممثل حميد نجاح والناقد مجيد السداتي وعضو المكتب المسير للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب الجيلالي بوجو، على الجوائز التالية: الجائزة الكبرى، جائزة الإخراج، جائزة التشخيص.

 

عن إدارة المهرجان: أ.س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.