الرئيسيةأخبارعبد الواحد مجاهد يحكم مسابقة المهرجان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح

عبد الواحد مجاهد يحكم مسابقة المهرجان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح

يرأس الممثل والمخرج عبد الواحد مجاهد، لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لفعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للسينما، التي تقام بالمركب الثقافي بالفقيه بن صالح من 4 الى 7 فبراير 2019 ، تحت شعار “السينما رسالة العالم”.
وتضم لجنة تحكيم مسابقة هذه الدورة التي تكرم المخرج والممثل المتألق إدريس الروخ ونعيمة إلياس، في عضويتها كلا من الممثلة والمخرجة فاطمة أكلاز، والفنان والمخرج نور الدين بن كيران.
وتتنافس على جوائز الدورة 10 أفلام دولية، وهي “202” لمخرجه نصار سيف ناصر الخميساني من سلطنة عمان، و”غوغاء” للمخرجة التونسية فضيلة بحروني، و”عندما نستمع” لمخرجه عامر مصطفى من كندا، و”مرض المنزل” للمخرج العراقي محمد عبد الامير.
وتتمثل المشاركة المغربية في المسابقة بأفلام” تيناس” لمخرجه عزيز أوتاكوت من أكادير، و”غيتا” لمخرجه المهدي العالمي من مكناس، و”الهجرة السرية” لمخرجه أسعد سمورة من الفقيه بن صالح، وثلاثة أفلام من الدار البيضاء وهي “الواليدة” لمخرجه عبد الفتاح سراري، و”الدار البيضاء إبنتي” لعماد الزواغي، و”النجمة الساحرة” لنيزار دامي.
وقد تم اختيار هذه الأفلام للتباري على جوائز المهرجان، أرفعها الجائزة الكبرى، من بين 70 طلبا للمشاركة، توصلت بها ادارة المهرجان تحت إشراف لجنة مختصة، وبناء على شروط المسابقة بكل موضوعية.
يشار الى ان هذه التظاهرة التي تنظمها جمعية ملتقى الطفولة والشباب، بشراكة مع جمعية الشاشة الذهبية للسينما، وبدعم عدد من الشركاء كالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تعرف فقرات خصبة من ورشات وتكريمات وتوقيع إصدارات وأنشطة موازية بهدف ترسيخ ثقافة سينمائية محلية في بعدها الوطني الدولي.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *