الرئيسيةأخبارمنتدى شبابي يحتفي بإبداع المرحوم عبد الله شقرون

منتدى شبابي يحتفي بإبداع المرحوم عبد الله شقرون

اخْـتِـيـرَ الباحث المغربي الدكتور كريم بابا رئيسا بالإجماع لـ”منتدى عبد الله شقرون لدراسات الوسائط وفنون العرض” خلال الجمع العام التأسيسي الذي نُظم منتصف يومه السبت 12 يناير 2019 بمدينة القنيطرة.
وعن اختيار اسم المرحوم “عبد الله شقرون” للمنتـدى، اعـتبر رئيس المنتدى أنه “اختيار يدخل في باب الاعتراف والاحتفاء بأعلام الوطن ورواده، خاصـة إذا كان الأمر يتعـلـق باسم محفور في ذاكرة الإبداع والإعلام المغربي والعربي على السـواء، ما بين العمل الإذاعي والتلفزيوني محليا وإقليميا، وكذا الإبداع المسرحي والدرامي”.
وعبر “كريم بابا”، رئيس المنتدى، عن سعادته بخـروج هذا المشروع الحلم للوجود، والذي جاء بعد مسار طويل من التحضير الجماعي بين أعضائه المؤسسين، والبحث والإعـداد الفردي في مجال الوسائط وفـنون العرض، “انطلق مع بحث الماستر (الماجستير) في الـدرامـا الإذاعـيـة، وانـتهاء بأطروحة الدكـتوراه المنجزة حول الدراما والوسائط، وقبلها مع الموقع الإلكتـروني “درامـا ميـديـا”، المتخـصص في الـدراما والإعـلام”. يضيف “بابا” دائما.
ويأتي تأسيس هذا الإطار الثقافي والفكري، حسب ما جاء في ورقته (المنتدى) التأسيسية، من أجل “بناء فضاء ثقافي يحضننا ونحضنه، ونكبر له ومعه، وذلك وفق تصور نظري كفيل بتحديد بوصلة العمل، على ألاَّ يكون المشرع تكرارا لما هو قائم في ساحة العمل المدني، دون تعـالٍ أو ادعـاءِ تفرد”.
وبخصوص أجواء التأسيس، فقد تداول أعضاء اللجنة التحضيرية المكونة من ثلة من الباحثات والباحثين الشباب خريجي كليات ومعاهد مغربية مختلفة، إضافة إلى خبير دولي في الإدارة والتسيير، في أهداف هذا المولود الجديد، وكذا مشروع القانون الأساسي للمنتدى في جو يطبعه الحوار الهادئ والمشاركة الايجابية. ليتم في الأخير المصادقة بالإجماع على مشروع القانون الأساسي واختيار تركيبة المكتب بالتراضي.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.