الرئيسيةأخبارالملتقى الدولي الرابع للفنان بفاس من 17 الى 20 يناير الجاري

الملتقى الدولي الرابع للفنان بفاس من 17 الى 20 يناير الجاري

تحتضن مدينة فاس ما بين 17 و 20 يناير الجاري الدورة الرابعة للملتقى الدولي الرابع للفنان حول موضوع ” الفن والمسؤولية الاجتماعية بالعالم العربي”.

ويشارك في هذه التظاهرة المنظمة من قبل شبكة تضم فنانين مغاربة وأفارقة بمدينة فاس مجموعة من الباحثين والفنانين من عدد من البلدان لتسليط الضوء على دور ومؤهلات الفنون في العالم المعاصر وعلاقة الفن بالمسؤولية الاجتماعية بالعالم العربي بالإضافة الى الاحتفال بالعلاقات بين المغرب والعالم الاسلامي وإفريقيا جنوب الصحراء.

وحسب المنظمين فان هذه التظاهرة تروم ” تشجيع التفاعل والتفكير وتبادل التجارب والخبرات عن طريق التشبيك وخلق رؤية وحلول للتحديات التي تعترض العالم العربي”.

وحسب نفس المصدر فان الأمر يتعلق بتحسيس الجمهور وتوعيته بتعزيز التنوع واستثمار نقط التشابه التي تجمع بين بلدان العالم الاسلامي وتشجيع القوة الثقافية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا واستكشاف المؤهلات التي لازالت لم تستغل والمختبئة خلف جدران مدينة فاس.

وتتميز هذه الدورة بتنظيم موائد مستديرة وورشات في فن التصوير وعرض لوحات فنية لإبداعات الفنانين بالإضافة الى حفلات موسيقية.

وتدعم شبكة ” فاس كاثرين” التي تم خلقها سنة 2015 من قبل المصور عمر الشنافي مجموعة من الفنانين المحليين من خلال وضع رهن اشارتهم فضاء لعرض أعمالهم بحضور مجموعة من الفنانين وجامعيين.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *