الرئيسيةأخبارالمخرجة فاطمة بوبكدي بتازة

المخرجة فاطمة بوبكدي بتازة

تحل فاطمة بوبكدي، المخرجة التلفزيونية والسينمائية المعروفة، ضيفة على مدينة تازة الجميلة، وذلك لترأس لجنة تحكيم مسابقة الدورة الخامسة لمهرجان سينما الهواء الطلق للقيم الوطنية والكونية من 28 إلى 30 دجنبر 2018.

وتتكون هذه اللجنة، بالإضافة إلى رئيستها، من المسرحي الكبير نور الدين بن كيران والمخرج الهاوي وعضو المكتب المسير للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب عبد العالي لخليطي وأستاذ السمعي البصري ومؤطر الورشات التكوينية محمد شرف بن الشيخ.

أما الأفلام القصيرة، التي سيكون على لجنة التحكيم تقييمها واختيار ما يستحق منها التتويج بجوائز وتنويهات المهرجان، فعددها عشرة (10) وهي: ” الفنان ” ليونس ركاب (من الدار البيضاء)، ” سارق الذاكرة ” لمنير علوان (من سطات/العيون)، ” 3000 متر موانع ” لسعيد النظام (من سطات/الدار البيضاء)، ” الشلال ” لمحمد أهزاوي (من إيموزار كندر)، ” صعقة ” لهشام إبراهيمي (من سلا)، ” عناق ” لسهام العلاوي (من سلا)، ” أخنيف أبرباش ” لنورة أزروال تافات (من أكادير)، ” 2020 ” لمحمد سعيد الزربوح (من طنجة)، ” عشق عنيد ” لعبد الرحيم وهاب (من تازة)، ” خبز الميت ” للخضر الحمداوي (من وجدة).

من جهة أخرى سيحتضن فندق أمين، يوم الأحد 30 دجنبر الجاري ابتداء من الثالثة زوالا، لقاء مفتوحا مع المخرجة فاطمة بوبكدي حول تجربتها الفنية، بحضور ضيوف المهرجان من مخرجين وممثلين وفنانين وصحافيين ومثقفين ومهتمين وغيرهم.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان سينما الهواء الطلق للقيم الوطنية والكونية بتازة من تنظيم نادي المسرح والسينما ، تحت شعار ” السينما في خدمة قضايا الوطن ” ، بدعم من المركز السينمائي المغربي وبتعاون مع مجلس جهة فاس – مكناس والمجلس الإقليمي بتازة والجماعة الحضرية للمدينة .

عن إدارة المهرجان: أ. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *