الرئيسيةأخبار“شوارع أرت” تنطلق بخريبكة بتكريم بنخلفية وعرض “كومنطير”

“شوارع أرت” تنطلق بخريبكة بتكريم بنخلفية وعرض “كومنطير”

انطلقت مساء أمس الأربعاء 12 دجنبر الجاري، فعاليات الدورة الرابعة لمشروع”شوارع أرت” لتنشيط الأحياء وفنون الشارع، في مرحلته الأولى بكرنفال باهر بمنتزه بني عمير، وتكريم للفنان المسرحي زكرياء بنخلفية.
وأكد رئيس جمعية إبداع للمسرح الحركي وفنون الشارع الجهة المنظمة، ومدير المشروع عادل مستشار في كلمة بالمناسبة، على أهمية هذه التظاهرة الاحتفالية، من الناحية الفنية والتربوية والإشعاعية، مسلطا الضوء على ـبرز محطاته المقبلة، التي تعرف انشطة متنوعة.
وشهد الحفل الذي حضره المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة، ومدير دار الشباب الزلاقة عبد الله مهذب والحسن ياسين وفعاليات جمعوية وثقافية وإعلامية، تقديم عرض موسيقي ممتع أداه عازف القيتارة أيوب القرمودي، وإطلاق العرض الافتتاحي للجولة المسرحية ضمن المشروع، والذي يقام من 12 إلى 30 دجنبر بالإقليم بعنوان”كومنطير” تأليف وإخراج الفنان عادل مستشار وتشخيص ياسين الزيوي وحسن تابع ومحمد الشييف.
وسيتم عرض “كومنطير” بتسع محطات من الأحياء والدواوير الهامشية للإقليم، وهي بولنوار، وبوجنيبة، وحطان، وأولاد عبدون، فضلا عن الفقراء، ودوارالعربي لامين، ثم حي الفرح والقدس، وذلك بهدف تقريب المسرح الى مختلف فئات المجتمع.
كما سيتم خلال هذه التظاهرة التي تقام تحت شعار”المسرح غادي يجي حتى لعندك”، في مرحلتها الثانية، والتي تستمر حتى 28 يناير 2019، تنظيم دورة تكوينية للأطر المسرحية، وجولة للتعريف بالمسرح وتقريبه للجمهور، وتكوين المستفيدين من الأحياء والدواوير الهامشية، في إطار دوري مصغر يتنافس فيه المتبارون على جوائز أحسن فريق مرتجل، وأحسن لاعبة ولاعب مرتجل، وجائزة أحسن مدرب فريق.
وتتويجا لهذا المشروع، الذي يقام بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال والمكتب الشريف للفوسفاط وجماعة خريبكة ومركز خريبكة سكيلز والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة، تنظيم المهرجان الدولي الرابع لمسرح الشارع بمنتزه بني عمير من 26 الى 28 يناير المقبل، بمشاركة، امهر الفرق، ضمن مسابقة رسمية للتباري على جوائز هذا المهرجان، وهي جائزة أحسن إخراج وأحسن ممثلة وممثل، وجوائز تشجيعية أخرى.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.