الرئيسيةأخباراختتام الدورة الثالثة المهرجان الدولي للسيرك بخريبكة

اختتام الدورة الثالثة المهرجان الدولي للسيرك بخريبكة

أسدل الستار نهاية الأسبوع الماضي، على فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفنون السرك، والتي نظمتها جمعية البهلوان ماركو للتربية والثقافة بخريبكة على مدى يومين، بمشاركة دولة اثيبويا كضيف شرف.
وشهد حفل الاختتام الذي جرى بالمركب الثقافي بحضور جمهور غفير فقرات متنوعة وممتعة، وتنشيط الفنان زكرياء بنخلفية، فضلا عن إعادة الاحتفاء بزارع بالفنان المحبوب هشام سكومة، وتوزيع الجوائز على الفرق المحترفة الفائزة في المسابقة الرسمية، التي قدمت عروضا متميزة وباهرة، تحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة.
وعادت جائزة أحسن عرض سيرك، في هذه التظاهرة الفنية، التي عرفت تنظيم العديد من الفقرات والانشطة الخصبة، لفرقة” تريو اكيليبريست كازا اكروبات”، وجائزة الجمهور للفنان”فيلا” من اثيوبيا، فيما آلت جائزة الشرف لفرقة طنجة لفنون السيرك.
وعرف حفل الاختتام تكريم كل من مصطفى كريم وعبد الحق مدهق، واحمد لمكيرطة، فضلا عن عروض كانت مدرجة ضمن المسابقة، واخرى خارجها، ومنها عروض الساحر سارج من فرنسا، وشباب اكرو، وكازا اكروبات.
وكانت الدورة، التي أقيمت بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم عدة شركاء مكالمجمع الشريف للفوسفاط وجهة بني ملا خنيفرة، قد انطلقت بتكريم الفنان والكوميدي المتألق هشام سكومة، ولوحات موسيقية لماركو طونو، وعروض من اثيبويا ونجوم برنامج” ارابل طوت طالون”، والعاب الخفة للفنان شوقي الزياتي، اضافة الى تنظيم ورشات، وندوة مهمة حول فنون السيرك ودورها الفني والتوعوي في المجتمع بمشاركة خبراء كمحمد احشون وامين واكريم.
وشهد حفل الافتتاح لوحات موسيقية ادتها فرقة ماركو طونو للطبول، وعروض داخل وخارج المسابقة، من ابرزها ابطال برنامج” ارابل طوت طالون”، وعرض العاب الخفة والسحرية للفنان شوقي الزياتي، واخر من اثيوبيا وعرض أطفال من طنجة، عروض تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *