الرئيسيةأخبارمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب ما بين 6 و17 دجنبر الجاري‬

معرض بيروت العربي الدولي للكتاب ما بين 6 و17 دجنبر الجاري‬

تقام فعاليات الدورة ال 62 لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب، الذي ينظمه النادي الثقافي العربي بتعاون مع نقابة اتحاد الناشرين بلبنان، في الفترة ما بين 6 و17 دجنبر الجاري. وأوضح المنظمون، في بيان اليوم الأربعاء، أن المعرض يعرف مشاركة أزيد من 240 دار نشر لبنانية وعربية وأجنبية، تمثل ثماني دول وهي فضلا عن لبنان، الكويت ومصر والسودان وسلطنة عمان وفلسطين وإيران وأوكرانيا، وكذا العديد من المؤسسات الدولية والعربية الرسمية.

وأضاف المصدر ذاته، أن برنامج المعرض، الذي سيفتتح مساء غد الخميس، يتماشى مع التطور التكنولوجي من خلال مشاركة دور نشر خاصة بالكتب الالكترونية، إلى جانب الكتب الورقية، وتنظيم العديد من المحاضرات والندوات طيلة أيام المعرض، إضافة إلى مواكبة هذه التظاهرة الثقافية لأحدث الإصدارات وخاصة العربية.

كما يتضمن البرنامج تنظيم ندوات وأنشطة ولقاءات ثقافية تهم، بالأساس، “يوم كمال جنبلاط بعد المئة”، ولقاء يجمع بين وزير الثقافة اللبناني ونظيره الفلسطيني حول موضوع “سبعون عاما وبعد”، ولقاء آخر يحمل عنوان “آفاق الربيع العربي”، ولقاء مع الروائي إبراهيم نصر الله”، فضلا عن تنظيم فقرة تشكيلية بعنوان “حوار الألوان” يشارك فيها مجموعة من الفنانين التشكيليين.

وسيتم خلال هذا الموعد السنوي، أيضا، تنظيم أمسيات شعرية وزجلية وتكريم كتاب وأدباء وتوقيع إصدارات.

و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *