الرئيسيةأخبارالدورة الثالثة من مهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع

الدورة الثالثة من مهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع

في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء، تنظم جمعية أوديسا بمدينة العيون في الفترة من 9 إلى 11 نونبر 2018 الدورة الثالثة من مهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع، حيث ستحتضن مختلف الساحات والفضاءات العمومية عروضا فنية لمبدعي فنون الشارع من المغرب وبلدان أجنبية، وتنظيم إقامات فنية ومحترفات للشباب في مختلف التخصصات، فضلا عن عقد ندوة وطنية حول فنون الشارع بمشاركة متخصصين في المجال.
وخلال هذه التظاهرة الثقافية والفنية سيتم الاحتفاء بمبدعي المسرح الحساني، والحكاية الشعبية الحسانية، وتكريم عددا من المبدعين اعتراف بالعمل الذي قاموا به من أجل حفظ التراث الشفهي.
وتنظم الدورة الثالثة من هذا المهرجان ذو البعد الدولي بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بالعيون، وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال، ووكالة الجنوب، ومؤسسة البنك الشعبي. وتسعى الجهة المنظمة من خلال هذه التظاهرة إلى جعل الثقافة والفن قاطرة من قاطرات التنمية بالأقاليم الجنوبية، والتعريف بالمؤهلات الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز إشعاع مدينة العيون وجهة العيون الساقية الحمراء بصفة عامة.
يذكر أن الدورات السابقة من المهرجان عرفت تكريم الفنانين ثريا جبران، وخديجة أسد، وسعد الله عزيز، وتميزت بتقديم عروض بساحة المشور بالعيون لفناني الشارع شملت التماثيل الحية، والألعاب النارية، وألعاب السيرك، فضلا عن عروض لمسرح الشارع من المغرب، وإسبانيا، وألمانيا، والأرجنتين كما نظمت ورشات ودورات تكوينية في عدد من التخصصات المسرحية مثل السينوغرافيا، ومسرح الطفل، وفن الحكي، والكتابة المسرحية.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *