الرئيسيةأخبارجوائز مسابقة الخيمة السينمائية العاشرة بسيدي بنور

جوائز مسابقة الخيمة السينمائية العاشرة بسيدي بنور

أسدل الستار ليلة السبت ثالث نونبر 2018 بدار الشباب على أشغال الدورة العاشرة للخيمة السينمائية بسيدي بنور بعرض الفيلم الروائي الطويل ” أحلام واحة ” (2016) بحضور مخرجه عزيز اخوادر .

وقبل عرض هذا الفيلم الأخير من الأفلام المبرمجة في إطار فقرة ” بانوراما الفيلم المغربي الطويل “، تم الإعلان من طرف لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير عن الأفلام الفائزة بالجوائز، حيث جاءت النتائج على الشكل التالي:

الجائزة الكبرى: فاز بها فيلم ” أنجيل ” من إخراج مراد خلو.

جائزة الإخراج: حصل عليها فيلم ” أوراق وحرية ” لأيوب المحجوب.

جائزة السيناريو: كانت من نصيب فيلم ” الكابوس د الما ” للحسين شاني.

ولم يفت لجنة التحكيم الرباعية الأعضاء برئاسة المخرج حسن بنجلون وعضوية الممثلة جيهان كمال والممثل ربيع القاطي والكاتب والروائي العياشي ثابت، التنويه بفيلم ” الخميس الأسود ” لعلي الشريشمي.

تجدر الإشارة إلى أن ثمانية أفلام شاركت في هذه المسابقة، فبالإضافة إلى الأفلام الأربعة المتوجة ضمت قائمة الأفلام القصيرة المتبارية العناوين التالية: ” أخنيف أبرباش ” لنورا أزروال “، ” الشجرة المسافرة ” لهبة الشعري، ” حر الأمواج ” لعادل بن شهيب، ” القناع ” لحسن معناني.

كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن جمعية الجعفرية للإنماء القروي هي التي نظمت هذه الخيمة السينمائية من 31 أكتوبر إلى 3 نونبر 2018 تحت شعار ” السينما رافعة للتنمية ” بدعم من المركز السينمائي المغربي وتحت إشراف عمالة إقليم سيدي بنور.

أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *