الرئيسيةأخبارموسكو والرياض تبحثان التعاون بين المتاحف الروسية والسعودية

موسكو والرياض تبحثان التعاون بين المتاحف الروسية والسعودية

بحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود ومدير متحف الإرميتاج الروسي، ميخائيل بيوتروفسكي، التعاون بين متاحف البلدين، على هامش منتدى “دافوس الصحراء” الذي عقد في الرياض.
وقال مدير متحف الإرميتاج، ميخائيل بيوتروفسكي، في حديث أدلى به لوكالة “نوفوستي” الروسية إن ولي العهد السعودي استقبل، الثلاثاء 23 أكتوبر الجاري، وفد رجال أعمال روسيا وغيرها من الدول، مضيفا أنه أهدى خلال اللقاء لولي العهد كتابا عن الأسلحة الشرقية في مجموعة التحف الفنية التي تحفظ في متحف الإرميتاج ببطرسبورغ.


وقال بيوتروفسكي: “دار الحديث بيننا حول النهوض بالمتاحف الذي تشهده المملكة العربية السعودية في الوقت الحاضر. وتم تأكيد سعي البلدين إلى إقامة التعاون بين المتاحف الروسية والسعودية وتنظيم البعثات الأثرية وإقامة المعارض المشتركة”.
وكان رئيس مجلس إدارة شركة “إم فيديو” ورجل الأعمال الروسي، سعيد غوتسيرييف، قد صرح لوكالة “نوفوستي” بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عقد على هامش المنتدى لقاء مثمرا برجال الأعمال الروس والصينيين، وأطلعهم على البرامج السعودية في مجال الاستثمارات. أما رجال الأعمال الروس فأطلعوا ولي العهد على مشاريعهم. ورحب محمد بن سلمان بدوره بمشاركة روسيا في برنامج “الرؤية 2030”.

طنجة الأدبية-نوفوستي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *