الرئيسيةأخباررحيل الإعلامي المصري حمدي قنديل بعد صراع مع المرض

رحيل الإعلامي المصري حمدي قنديل بعد صراع مع المرض

بعد صراع مع المرض توفي يوم الأربعاء 31 أكتوبر2018 اللإعلامي المصري حمدي قنديل عن عمر يناهز 82 عاما تاركا خلفه مشوارا طويلا من العمل الصحفي و التلفزيوني .
نعاه عدد من الإعلاميين المصريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي منهم وائل الإبراشي وعمرو الليثي وشريف عامر وعبد الرحيم علي، كما نعاه عدد من الإعلاميين العرب منهم اللبنانية ليليان داود والفلسطيني عبد الباري عطوان والسعودي مالك الروقي.
وكتب الإعلامي المصري حافظ الميرازي على حسابه بموقع فيسبوك “توفي مساء اليوم الأستاذ حمدي قنديل بعد عشرة أيام من تدهور صحته ووضعه على جهاز التنفس الصناعي بالمستشفى السعودي الألماني بالقاهرة، ويتم التحضير لجنازته اليوم الخميس1 نونبر 2018”
وأضاف “عزائي لشقيقه المحامي الأستاذ عاصم قنديل، وكل الاحترام والتقدير لشريكة حياته السيدة نجلاء فتحي، التي كانت سنده في السنوات الأخيرة مع معاناته من الفشل الكلوي وجلسات غسيل الكلى”.
قدم قنديل برامج تلفزيونية في قنوات فضائية مصرية وعربية حظت بمتابعة واسعة من المشاهدين منها (رئيس التحرير) على شاشة التلفزيون المصري ثم على فضائية دريم و(قلم رصاص) الذي قدمه على شاشة تلفزيون دبي.
أجرى مقابلات مع عدد من الرؤساء والقادة العرب الحاليين والسابقين أمثال الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والرئيس السوري بشار الأسد والزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.
كان عضوا في مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري واختاره مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية ”شخصية العام الإعلامية“ في 2013 عن مجمل عطاءاته على مدى نصف قرن.
دون سيرته الذاتية في كتاب بعنوان (عشت مرتين) صدر عن دار الشروق بالقاهرة في 2014.

طنجة الأدبية 

سارة صديق-وكالات بتصرف 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *