الرئيسيةأخبارالشباب و البيئة محور الدورة الرابعة من مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية

الشباب و البيئة محور الدورة الرابعة من مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية

إختار مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية تسليط الضوء في نسخته الرابعة على الشباب والبيئة، وما آلت إليه بفعل تدخل الإنسان ومعاملته غير العادلة لكل ما أُعطي له من خيرات ، وذلك تحت شعار “الغد”؛ كما يُكرم المهرجان هذا العام جورج نصر أحد مؤسسي السينما اللبنانية.
وقالت مؤسسة المهرجان أليس مغبغب في المؤتمر الصحفي الذي عُقد للكشف عن تفاصيل المهرجان: “يتجه مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية 2018 نحو الغد، ويكرس هذه النسخة الرابعة للشباب، لبيئة أفضل، وللتغيير”.
وتقام الدورة الجديدة تحت شعار (الغد) وهو ما تحدثت عنه مغبغب قائلة ”الغد، إنه بداية التزام في غد الشباب اللبناني، الغد، هو أيضا صرخة بضرورة حماية البيئة، الغد، هو أيضا وعي بأن أخذ العبر من تجارب الماضي هو شرط ضروري لتغيير الأمور في المستقبل

ويشمل برنامج العروض 60 فيلما وثائقيا، وتُعرض الأفلام المشاركة مجانا إبتداء من الأول وحتى 30 نوفمبر في المدارس والجامعات والمراكز الثقافية خارج بيروت، على أن ينطلق في برنامجه الرسمي في إحدى دور العرض المتخصصة بعرض الأفلام غير التجارية في 20 نوفمبر وحتى 25 من الشهر ذاته” .

ومن أبرز الأفلام المختارة الفيلم الأمريكي (ليدي ليبيرتي) الذي يروي قصة تمثال الحرية منذ انبثاق الفكرة في ذهن النحات الفرنسي الراحل فريديريك بارتولدي وحتى وضع النصب الشهير على جزيرة قبالة مرفأ نيويورك.
ومن الأفلام المشاركة أيضا (وجعلنا من الماء كل شيء حي) الذي يعرض بالشراكة مع السفارة السويسرية في لبنان. ويأتي الفيلم لدعم الحملة التي يطلقها المهرجان لرفع مستوى الوعي العام إزاء خطورة واقع الموارد المائية في البلد.

سارة صديق -وكالات (بتصرف) 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *