الرئيسيةأخبارفيلم “كتاب أخضر” في افتتاح الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي

فيلم “كتاب أخضر” في افتتاح الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي

أعلن منظمو مهرجان القاهرة السينمائي الذي، الذي ستنظم دورته الأربعون مابين 20 و 29 نوفمبر2018 ، عن اختيار الفيلم الأمريكي “غرين بوك” (الكتاب الأخضر) ليكون فيلم افتتاح هذه الدورة.
الفيلم من بطولة فيغو مورتنسين وماهرشالا علي وليندا كارديليني ومن إخراج بيتر فاريلي وهو متنافسة على جوائز أوسكار التي ستعلن بداية السنة القادمة.
تدور أحداث الفيلم في ستينات القرن العشرين وقت استمرار التفرقة العنصرية في الولايات المتحدة حيث يتم تكليف سائق من أصل إيطالي له ميول عنصرية باصطحاب عازف بيانو أسود البشرة في جولة بولايات الجنوب الأمريكي الأكثر تعصبا ضد الملونين.
وفي حديث مع المدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله قال أن ”مخرج الفيلم بيتر فاريلي، والذي عُرف عالميا بتقديم أفلام كوميدية خفيفة بمشاركة شقيقه بوبي فاريلي، يظهر في ’كتاب أخضر‘ بمستوى لم يظهر به من قبل، فيقدم فيلما بالغ الإتقان يطرح موضوعا مهما، دون أن يفقد خفة ظله وقدرته على الإمتاع من أول وحتى آخر لحظة في الفيلم“.
أما رئيس المهرجان محمد حفظي فصرح أن المهرجان ”سيعمل على توفير كل الظروف الملائمة ليكون عرض ’كتاب أخضر‘ ليلة الافتتاح في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية عرضا يليق بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وبأهمية الفيلم الذي وضعه أغلب النقاد العالميين ضمن الأفلام الأهم خلال العام الحالي“.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *