الرئيسيةأخبارتستعد جمعية الشباب المبدع، لتنظيم الأيام الإبداعية العاشرة تحت شعار « السينما .. فن و إبـداع »

تستعد جمعية الشباب المبدع، لتنظيم الأيام الإبداعية العاشرة تحت شعار « السينما .. فن و إبـداع »

ستركز هذه الدورة،  التي ستقام  أيـام 18، 19 و 20 أكتوبر 2018 بدار الشباب بوزنيقة، والتي اتخذت الإبداع السينمائي المغربي موضوعا جوهريا نظرا لأهميته في السنوات الأخيرة، حيث سيتم عرض مجموعة من الأفلام القصيرة لمخرجين مغاربة مبدعين بهدف خلق جو من الفرجة الهادفة في وسط الجمهور المتتبع للشأن الفني و السينمائي من أجل ملء الفراغ الذي تعرفه المدينة في هذا المجال .
نطمح من خلال هذه النسخة للأيام الإبداعية أن تكون تمهيدية لإطلاق مشروع الملتقى السينمائي بوزنيقة 2019.
سيتم خلال هذه الدورة عرض مجموعة من الأفلام القصيرة كفيلمي أزمة و أخطاء متعمدة لعبد الإله زيرات، فيلم دوار السوليما لأسماء المدير، فيلم صعقة لهشام إبراهيمي، فيلم فحم و دم لطارق رسمي، فيلم الدري لعبد الغفار السالفي بالإضافة للفيلم الأمازيغي الموسطاش و فيلم الممسوحون لحكيم القبابي.
و ستتخل هذه الأيام ورشة تكوينية في تقنيات كتابة السيناريو من تأطير المخرج عبد الإله زيرات و لقاء مفتوح مع المخرج حكيم قبابي.
كما ستعرف هذه الدورة تكريم الفنان القدير ياسين أحجام و الفنانة سناء بحاج اللذان تألقا في العديد من الأعمال آخرها مسلسل عز المدينة لمخرجه حكيم القبابي الذي أمتع الجمهور المغربي شهر رمضان الماضي بالإضافة إلى العديد من الوجوه الفنية المحلية و الوطنية.

فريد ومغار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.