الرئيسيةأخبار“كوالا بنادم” تخطف الأضواء بمهرجان مسرح الشارع بابن اجرير

“كوالا بنادم” تخطف الأضواء بمهرجان مسرح الشارع بابن اجرير

تألقت مسرحية”كوالا بنادم” لفرقة مسرح النون والفنون بالفقيه بن صالح ، خلال فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان ألوان لمسرح الشارع، التي استضافتها مدينة ابن اجرير من 4 إلى 7 اكتوبر الجاري.
وقدمت الفرقة بساحة الراضي، عرضها المبهر، الذي تفاعل معه الجمهور الذي حج بكثافة إلى الفضاء، بحضور نخبة من نجوم الكوميديا المغربية منهم السروتي الشرقي وفاطمة بوجو، وحسن فلان، وعبد الرحيم الميناري، وعبد الكبير الركانة مدير الدورة.
وبسط الممثل يونس تفاحي، رفقة باقي أعضاء الفرقة فرجتهم المسرحية الراقية التي تنهل من المجتمع بحثا عن آفاق أكثر رحابة، وذلك في قالب كوميدي ساخر، أهل الفرقة لتفوز عن هذه المسرحية بجوائز قيمة، في العديد من التظاهرات المهرجانات.
وقد شخص باقتدار ادوار المسرحية التي أعدها وأخرجها الفنان نور الدين سعدان خريج المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، كل من حمزة عماري، ومحمد أغنيم، ويونس نجمي، والنجم يونس تفاحي، فيما سهر على الصوتيات الفنان طارق حنان إلى جانب الفنان عبد الجليل أبو عنان المكلف بالعلاقات العامة.
يشار ان مهرجان ابن اجرير، الذي أقيم بدعم من وزارة الثقافة والاتصال عرف عرض مسرحيات من داخل وخراج المغرب، فضلا عن عقد ندوة فكرية، ورشة مسرحية، ولقاءت مفتوحة مع ضيوف المهرجان وغيرها.

 

طنجة الأدبية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *