الرئيسيةأخبارمواعيد عرض أفلام بالجونة السينمائي ليوم الإثنين 24 شتنبر

مواعيد عرض أفلام بالجونة السينمائي ليوم الإثنين 24 شتنبر

تعرض اليوم الإثنين 24 شتنبر  2018 في مهرجان الجونة السينمائي العديد من الأفلام في مسابقاته المختلفة، إذ يعرض الساعة الـ9:15 مساء بمسرح المارينا الفيلم الياباني “سارقو المتاجر” الفائز بسعفة كان الذهبية في الدروة الـ71. الفيلم من إخراج وتأليف هيروكازو كوريدا، ويعرض خارج المسابقة، وبطولة ليلي فرانكي، وكيرين كيكي، وسوزوكي اكيماستو، وتدور أحداثه حول عائلة فقيرة تعيش في أحد أحياء مدينة طوكيو تسرق المحال التجارية من أجل توفير طعامها والبقاء على قيد الحياة، وفجأة يعثرون على طفلة في الشارع يتعاطفون معها ويتعهدون برعايتها رغم فقرهم.

وفي سي سينما 1 تعرض 3 أفلام ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، هي الإيطالي “هل تتذكر” الساعة 3 عصرا، ومن إخراج فاليريو مييلي، ويرصد قصة حب طويلة بين امرأة ورجل، يتم حكيها من خلال الذكريات، التي يتحكم فيها تغيرات المزاج ووجهات النظر والرزمن نفسه، ويعرض الساعة 5:45 مساء الفيلم الإيطالي النرويجي “تاريخ الحب” إخراج سونيا بروستك، وقصة العمل حول (إيفا) ذات الـ17 عاما التي تحاول التعامل مع حزنها على فقدان والدتها في حادث سيارة، وترافق حزنها الشخصي العميق مع اكتشاف أنها لم تكن تعرف كل شيء عن والدتها.

وسيكون متاحا من فريق العمل لإجراء حوارات صحفية الممثل دوروتيجا نادرا والمنتج روك سيسين.

أما الفيلم الثالث فهو “أرض متخيلة” إنتاج مشترك بين سنغافورة وفرنسا وهولندا ومن إخراج ايوا سيوا هوا، ويعرض الساعة 8:45 مساء. تدور أحداث الفيلم حول صداقة تنشأ عبر الإنترنت بين (وانج) عامل بناء صيني وبين هاوي ألعاب إلكترونية غامض، ويختفي (وانج) ويحاول المحقق (لوك) العثور عليه.

وسيكون متاحا من طاقم العمل لإجراء حوارات صحفية المخرج أيو سيوا هوا والممثل لونا هوك.

ويعرض ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة الساعة 9:45 مساء فيلم “ألوان مائية” إخراج فيكتور كوساكوفسكي، ومن إنتاج المملكة المتحدة وألمانيا، ويصحب الفيلم مشاهديه في رحلة سينمائية عميقة عبر الجمال المتحول والقوة الأولية للماء.

وسيكون متوافرا من طاقم العمل لإجراء حوارات صحفية المخرج فيكتور كوساكوفسكي والمونتير أينارا فيرا.

وفي إطار الاحتفاء بالمخرج الراحل يوسف شاهين يعرض فيلم”المهاجر” بعد ترميمه، وذلك الساعة 7:15 مساء في سي سينما 3.

ويعاد في اليوم نفسه عرض أفلام “ريح رباني” الساعة 3:30 عصرا في قاعة أوديماكس، وسيكون متاحا من فريق العمل لإجراء حوارات صحفية المخرج مرزاق علواش والممثل حسان بن زراري ومحمد أوغليس، و”الرجل الذي فاجيء الجميع” الساعة 6 مساء” ويجري منتجه كاتيا فليبوفا حوارات صحفية، و”سعيد مثل لازارو”، فيما يعاد في سي سينما 1 عرض فيلم “تعليم باريسي” الساعة 11:30 صباحا ويجري بطل الفيلم كورنتيا فيلا حوارات صحفية ، وفي سي سينما 2 يعاد عرض أفلام “أوتيا- 22 يوليو” الساعة 3:15 عصرا وتجري الممثلة اندريا يبرنتزن حوارات صحفية ، و”درب السموني” الساعة 6:30 مساء، وسيكون متاحا من فريق العمل لإجراء حوارات صحفية المخرج ستيفانو سوفونا، والمنتجة بينلوبي بورتلوزي.

ومن أبرز أفلام يوم الثلاثاء 25 سبتمبر ( أيلول) يعرض الفيلم المصري “عيار ناري” خارج المسابقة الساعة 9:45 مساء في مسرح المارينا، والفيلم من إنتاج شركة iProductions وفيلم كلينك منتج مشارك، وبطولة أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول وأسماء أبو اليزيد وضيوف الشرف أحمد مالك وهنا شيحة وأحمد كمال وصفاء الطوخي وسامي مغاوري ومحمد رضوان، ويضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير عبد السلام موسى، ومصممة الملابس ناهد نصر الله، ومصمم الديكور علي حسام علي، والمنتج الفني أحمد يوسف، مونتاج أحمد حافظ، مهندس الصوت أحمد عدنان، مكساج أحمد أبو السعد، موسيقى تصويرية أمين بوحافة، إشراف عام أحمد فهمي.

 

الأدبية-الجونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.