الرئيسيةأخبارانطلاق فعاليات مهرجان اليابان الثقافي بساقية الصاوى بالقاهرة

انطلاق فعاليات مهرجان اليابان الثقافي بساقية الصاوى بالقاهرة

ينطلق اليوم السبت، مهرجان اليابان الثقافى، بساقية الصاوى، والذى يهدف إلى التعريف بالثقافة اليابانية وتراثها الفريد، وكيف حافظ الشعب اليابانى على هذا التراث منذ العصور القديمة، بقاعة النهر، وذلك من الساعة الثانية مساءً وحتى الثامنة مساءً، ويتضمن المهرجان العديد من الأنشطة الفنية والثقافية.

كما يهدف المهرجان إلى نشر الثقافة اليابانية من خلال إتاحة فرصة للتعرف على الثقافة اليابانية، والاستمتاع بعروض الفن اليابانى التقليدى، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب لرفع مستوى الفن والإبداع ومنح فرص أكثر للمشاركين.
وتشتمل فاعليات المهرجان “كوكب نيهون” لمحة تاريخية عن اليابان ومنظمة هيونيكون، وورشة تعليم الفنون القتالية اليابانية المشهورة، ودراما للعالم “روح الاوتاكو العظيمة”، وعروض مواهب المشتركين، عرض الرقص اليابانى التقليدى، ومسابقة الكوسبلاى “عروض تمثيلية وقتالية بشكل جديد من المسابقات للكوسبلاى”، وعرض استدعاء التنين اليابانى، وعرض الطبول اليابانية.

كما يصاحب المهرجان عدة فعاليات على هامش المهرجان وهى عرض منتجات انمى، قسم الرسم ويشتمل على عرض اللواحات الفنية والابداعية، وقسم لرسم العلم اليابانى مع الجمهور، بالإضافة إلى عمل سوق مفتوح داخل الايفينت للتبادل وبيع المنتجات بين الجمهور كمثال لذلك.

 

طنجة الأدبية-اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *