الرئيسيةأخباريفتتح معهد سيرفانتس بفاس برنامجه الثقافي لهذا العام 2018-2019 بمعرض حول فن “الكوميكس”

يفتتح معهد سيرفانتس بفاس برنامجه الثقافي لهذا العام 2018-2019 بمعرض حول فن “الكوميكس”

تستضيف قاعة معهد سرفانتس بفاس يوم الثلاثاء 11 سبتمبرعلى الساعة 19:00، افتتاح معرض بعنوان “مسارات إسبانية هزلية”، تنتجها مؤسسة الفنار بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون والتنمية الدولية (AECID) ووزارة الثقافة في إسبانيا.

هو اختيار يضم مجموعة متنوعة من المؤلفين والأنماط والأشكال السردية والقصص والجماهير التي يتم توجيهها إليها. اختيار مصمم لاقتراح طرق وإقامة روابط ترافق الفكاهة العربية في البحث عن مساراتها الخاصة لتقوية العمل المنجز في العقدين الأخيرين.

يشترك الواقع الديناميكي للكوميديا العربية الحالية في الكثير من القواسم المشتركة مع اللحظة التي عاشتها القصص المصورة الإسبانية في السبعينيات. إبداع صاخب يكافح من أجل تحقيق اعتراف فني وعلني لفن يعتبر نوعا ثانويا ، لا يزال مهملا في عالم الاطفال. المسار الذي سلكته الكوميديا الإسبانية في هاته العقود الأخيرة ، واستقر في السوق المحلية و بـإشعاع متزايد على الساحة الدولية، يمكن أن يكون مصدر إلهام للفنانين العرب الذين يسيرون على نفس المنهج بسرعة فائقة.

نتشرف بحضور المشرف على المعرض السيد بيدرو روخو، رئيس مؤسسة الفنار، الذي سيلقي في اليوم التالي على الساعة 15.00، ورشة عمل للشروع في الكوميديا الهادفة إلى مجموعة من الأطفال.

 

طنجة الأدبية

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.