الرئيسيةأخبارفيلم “روما” للمخرج المكسيكي ألفونسو كوارون يفوز بالأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي

فيلم “روما” للمخرج المكسيكي ألفونسو كوارون يفوز بالأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي

فاز فيلم (روما) للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار ألفونسو كوارون بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي يوم السبت في انتصار مهم لشركة نتفليكس لخدمات البث على الإنترنت التي ستقوم بتوزيع الفيلم في مختلف أنحاء العالم.
وحمل الفيلم اسم حي في مكسيكو سيتي حيث نشأ الكاتب والمخرج السينمائي كوارون. وأجمع النقاد على وصف الفيلم الدرامي الناطق باللغة الإسبانية بأنه ”متلألئ“ بسبب التصوير السينمائي الأبيض والأسود.

والفوز مهم لنتفليكس إذ تسعى إلى وضع نفسها كقوة رئيسية في السينما، بعد أن قاطعت مهرجان كان في مايو أيار بسبب القواعد الفرنسية التي تحظر بث الأفلام المعروضة في دور السينما على الإنترنت.

ونال فيلم ”المفضل“ (ذا فيفروت) الجائزة الثانية للجنة التحكيم وفازت بطلته البريطانية أوليفيا كولمان بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الذي تدور أحداثه إبان حقبة الملكة آن في القرن الثامن عشر.

وحصل وليام دافو على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم ”على عتبة الخلود“ (آت إترنيتيز جيت) الذي جسد خلاله شخصية الرسام الراحل الشهير فان جوخ.

وفازت جينيفر كينت، وهي المخرجة الوحيدة ضمن 21 متنافسا على الأسد الذهبي، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلم ”العندليب“ (ذا نايتنجيل).

 

الأدبية-رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *