الرئيسيةأخبارمسرحية سبعة رجال تختتم أيام مسرح الشارع بالرباط

مسرحية سبعة رجال تختتم أيام مسرح الشارع بالرباط

اختتمت اول امس الاحد ثاني شتنبر بمقاطعة اليوسفية الرباط فعاليات الدورة الثانية من أيام مسرح الشارع بعرض مسرحية “سبعة رجال” لفرقة لاكوميدي . في ظل أجواء حماسية وحضور قياسي لأبناء المقاطعة.
كما خصص مجلس المقاطعة خلال هذا الحفل تكريم مجموعة من الأسماء الفنية والرياضية والإعلامية كنوع من الاعتراف والاحتفاء بالأسماء التى خلقت التميز في مسارها .
وكانت هذه الدورة التي انطلقت يوم الجمعة 31 غشت والتي ينظمها مجلس مقاطعة اليوسفية بمناسبة عيد الشباب المجيد تحت شعار “مسرح الشارع في خدمة التنمية الثقافية للقرب” بأهم الساحات العمومية لمقاطعة اليوسفية التقدم الرباط قد عرفت تقديم مجموعة من عروض مسرح الشارع لفرق مسرحية محترفة على مدى ثلاثة أيام بأهم الساحات العمومية التي تقع وسط إحياء التقدم ، النهضة ، الحي الصناعي . منها مسرحية “كوالا بنادم” لفرقة النون والفنون . ومسرحية “شريطة هاوس” لمسرح سفر وكذا مسرحية “ساحة 007” لفرقة بابلون كما قدم فنان الحلقة الشهير بالقرع فقرات متنوعة من فن الحلقة .
ونجحت مسرحية “سبعة رجال” بنجومها الكبار في حفل الاختتام الذي احتضنته ساحة دينيا بحي التقدم وحضره مجموعة من الشخصيات السياسية والثقافية والمسرحية والرياضية والاعلامية يتقدمهم السيد عمدة الرباط بنصديق ونقيب الفنانين المغاربة الدكتور مسعود بوحسين اضافة الى بعض رؤساء مجالس مقاطعات الرباط في مقدمتهم السيد عبد الرحيم القرع رئيس مجلس مقاطعة اليوسفية الجهة المنظمة للمهرجان . إضافة إلى مجموعة من المستشارين بمجلس مدينة الرباط ومجالس المقاطعات . (نجحت) المسرحية في خلق أجواء كوميدية تجاوب معها الحضور الكبير من أبناء المنطقة بحماس أكبر . فعلى مدى ساعتين من الزمن أبدع نجوم المسرحية ” الشرقي سورتي . جواد السايح . المسيح . إبراهيم خاي . مهيول. زكرياء تملدو سعيد هروان في إضفاء أجواء كوميدية ومواقف ساخرة أبهرت الحضور ومنحتهم لحظات ماتعة .
وتضمن البرنامج العام لهذه التظاهرة الثقافية الكبرى تنظيم ندوة فكرية حول مسرح الشارع شارك فيها الدكتوران مسعود بوحسين وطارق الربح وقام بتسييرها . الناقد السينمائي مصطفى الطالب و تقديم عروض مسرح الشارع لفرق مسرحية محترفة بحضور العديد من النجوم المغاربة منهم حسن مكيات . الشرقي السروتي ، مهيول ، جواد السايح ، فنان الحلقة المسيح ، عزيز الخلوفي . إبراهيم خاي . نور الدين سعدان وآخرون إضافة إلى مشاركة خاصة لواحد من أهم “الحلايقية” بالمغرب الملقب “بالقرع” .
ويمكن اعتبار أن هذه الدورة التي تنظمت بمناسبة الذكرى 55 لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس. قد حققت أهدافها وكسبت الرهان المتمثل في تفعيل سياسة ثقافة القرب التي ينهجها مجلس مقاطعة اليوسفية الرباط ونجحت بشكل كبير في تقريب الفرجة المسرحية الهادفة ونجوم الفن المغاربة من الجمهور وساكنة المنطقة المتعطشة لهكذا مبادرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *