الرئيسيةأخبار“التجاري وفا بنك إيجيبت” راعياً للدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي

“التجاري وفا بنك إيجيبت” راعياً للدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي

عمرو منسي الرئيس التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي : “إن النجاح الإستثنائى للدورة الأولى من المهرجان قد حتم علينا اختيار شركائنا في الدورة الثانية بعناية ونتمنى أن نحقق هذا العام المزيد من النجاحات التي من شأنها تعزيز ريادة مصر للمنطقة”

أعلن مهرجان الجونة السينمائى الإتفاق مع “التجاري وفا بنك إيجيبت” ليكون الراعي الحصري من المؤسسات المصرفية للدورة الثانية من المهرجان والتي ستُعقد في منتجع الجونة خلال الفترة من 20 حتى 28 سبتمبر(أيلول) 2018. وقد جاءت الخطوة بعد دراسة دقيقة من مسئولي المهرجان لتاريخ البنك في المنطقة والتأكد من تلاقي أهداف كلا الطرفين من حيث التوجه للفنون والثقافة كأداة لخلق مشهد ثقافي متكامل يعيد لمصر ريادتها في المنطقة وكوسيلة تلفت الأنظار إلى مصر بموقعها المتميز والجذاب وتراثها الفني والثقافي المتفرد.

وفي هذا الإطار صرح عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، وقال “نفخر بالنجاحات غير المسبوقة التي تحققت في الدورة الأولى للمهرجان ولعل ذلك ما دفعنا لفتح الأبواب للقطاع الخاص ليشاركنا هذا النجاح وليساهم بفاعلية في تحقيق أهداف المهرجان المباشرة وغير المباشرة.”

ورغم أن المهرجان يحمل الطابع الفنى إلا أنه يهدف أيضاً إلى إظهار مصر للعالم أجمع بصورة مشرفة تعكس إستقرار أوضاعها الداخلية وتساهم بفاعلية في تنشيط السياحة في مصر بل وجذب الإستثمارات لمصر كونها سوقاً واعداً.

وأكد منسي إن النجاح الإستثنائى للدورة الأولى من المهرجان قد عزز من ثقة القائمين عليه وأعرب عن طموحه فى أن تحمل الدورة الثانية جميع العوامل والسُبل التى ساهمت فى تحقيق هذا النجاح، وأكد أن النجاحات المتحققة كانت القوة الدافعة ليس فقط لتوسيع الجهود بل لتحفيز كافة القائمين على إختيار أفلام وبرامج وضيوف ذو مستوى فني رفيع محلياً وعربياً و دولياً.

وأضاف منسي أن اختيار “التجاري وفا بك إيجيبت” راعياً حصرياً للخدمات البنكية في المهرجان جاء بعد دراسة مستفيضة لتاريخ مجموعة “التجاري وفا بنك” في المنطقة وهو ما يتماشى مع روح المهرجان وأهدافه من حيث إهتمام المجموعة بالفنون والثقافة كجزء رئيسي من سياسة المسئولية المجتمعية الخاصة بها وتأتي هذه الرعاية إمتداداً لهذه الاستراتيجية الطموحة.

ومن ناحيته، أعرب البنك عن سعادته بإنضمامه لفريق عمل مهرجان الجونة السينمائي كراعٍ للدورة الثانية للمهرجان وهو على ثقة أن هذه الشراكة ستكون إضافة قيَمة لمجهودات وخبرات جميع المشتركين بالعمل لإنجاح هذا المهرجان.

وتتمتع مجموعة التجاري وفا بنك بالحضورالقوي والإشعاع المتميز في الفضاء الثقافي. ومن هنا جاء حرص البنك على التواجد بقوة في مهرجان الجونة السينمائي والذي يأمل من خلاله أن يشارك في دعم جميع الخبرات الفعالة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خاصة بين الأجيال الشابة من العالم العربى ونظرائهم فى دول العالم.

يسعى مهرجان الجونة السينمائي الرئيسي إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام السينمائية للجمهور المحب للسينما وأن يكون وسيلة للتواصل بين الثقافات المختلفة من خلال الفن السابع ويشكل إكتشاف كل ما هو جديد المنحى الأساسي للمهرجان، حيث يطمح فى أن يغدو أحد العوامل المحفزة لتطوير السينما في المنطقة العربية وذلك من خلال ذراعها الإحترافي: منصة الجونة السينمائية. مسابقات المهرجان هي مسابقات دولية فقط، وتلتزم بالأساس بتقديم العروض الأولى لتلك الأفلام إقليمياً ودولياً وعالمياً.

 عن المهرجان:

يتمثل مسعى مهرجان الجونة السينمائي الرئيسي في عرض مجموعة متنوعة من الأفلام السينمائية للجمهور المحب للسينما وأن يكون وسيلة للتواصل بين الثقافات المختلفة من خلال الفن السابع ويشكل اكتشاف كل ما هو جديد المنحى الأساسي للمهرجان، حيث يطمح أن يغدو أحد العوامل المحفزة لتطوير السينما في المنطقة العربية وذلك من خلال ذراعها الاحترافي: منصة الجونة السينمائي. مسابقات المهرجان؛ هي مسابقات دولية فقط، وتلتزم بالأساس لتقديم العروض الأولى لتلك الأفلام اقليمياً ودولياً وعالمياً.

الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *