الرئيسيةأخبارمسابقة محمد الركاب لأفلام الأندية السينمائية

مسابقة محمد الركاب لأفلام الأندية السينمائية

تنظم الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب (جواسم) مسابقة محمد الركاب للأفلام القصيرة المنتجة من طرف مبدعي الأندية السينمائية المنضوية تحت لوائها ، وذلك في إطار البرنامج العام للدورة العاشرة للجامعة الصيفية للسينما – دورة الفقيد محمد عريوس – المزمع إقامتها بالدار البيضاء والمحمدية من 30 غشت الى3 شتنبر 2018.

ويشترط في أفلام الأندية السينمائية ، الروائية القصيرة ، الراغبة في المشاركة ألا تتجاوز المدة الزمنية لكل منها 20 دقيقة ، وألا يفوق تاريخ إنتاجها سنتين ، وأن ترسل طلبات المشاركة في المسابقة من طرف الأندية ، قبل تاريخ 20 غشت 2018 ، إلى عنوان االجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب الإلكتروني : fnccm1973@gmail .com.

يتكون ملف المشاركة ، بالإضافة الى الطلب المكتوب الذي يبعثه النادي السينمائي الذي يرشح العمل ، من رابط مؤمن للفيلم بقن سري و بطاقته التقنية وملخص (بالعربية والفرنسية) وملصقه وصورة لمخرجه ونبذة مختصرة من بيوفيلموغرافيته بالإضافة إلى ترخيص من المخرج أو المنتج بعرض الفيلم ضمن مسابقة أفلام الجامعة الصيفية .

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الانتقاء الأولي ، غير ملزمة بتبرير سبب عدم اختيار أي فيلم من الأفلام المرشحة للمشاركة في هذه المسابقة.

تخصص جامعة الأندية السينمائية الجوائز التالية لهذه المسابقة: ،الأولى مادية (تحمل إسم جائزة محمد الركاب وهي الجائزة الكبرى وباقي الجوائز رمزية) ، والثانية (جائزة لجنة التحكيم وتحمل إسم محمد الدهان) والثالثة (جائزة الإخراج وتحمل إسم عبد الرزاق غازي فخر) و الرابعة جائزة السيناريو وتحمل اسم الراحل محمد عريوس والخامسة جائزة التشخيص(ذكور / اناث ) وتحمل اسم محمد بسطاوي ، ويمكن للجنة التحكيم ، أن تمنح تنويهات لبعض الأفلام المتبارية. وتحدد إدارة الجامعة الصيفية قيمة الجائزة الأولى حسب الموارد المالية للدورة العاشرة وتعلن للمشاركين عن هذه القيمة قبل انطلاق أشغالها.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *