الرئيسيةأخبارتكريم لأحمد سيجلماسي ببوزنيقة وتوقيع لكتابه الجديد بجماعة الشراط

تكريم لأحمد سيجلماسي ببوزنيقة وتوقيع لكتابه الجديد بجماعة الشراط

حظي الناقد والصحافي السينمائي أحمد سيجلماسي ، مساء الجمعة 27 يوليوز 2018 بدار الشباب ببوزنيقة في حفل الإفتتاح ، بتكريم مستحق إلى جانب ثلة من ضيوف ملتقى بنسليمان السينمائي الرابع وعلى رأسهم قيدوم الكوميديين المغاربة عبد الرؤوف (عبد الرحيم التونسي) والمخرجين نسيم عباسي وعبد الإله زيراط … وسيحتضن فضاء دار الثقافة بالجماعة القروية الشراط يومه السبت 28 يوليوز ابتداء من الثامنة مساء لقاء ثقافيا معه يتم خلاله تقديم وتوقيع كتابه الجديد ” وجوه من المغرب السينمائي ” ، الصادر مؤخرا عن مطبعة دار النشر المغربية ضمن منشورات مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية بالدار البيضاء .

 

ومعلوم أن هذا الإصدار الجديد ، الذي تتوزع مواده على 64 صفحة من الحجم المتوسط تتخللها صور وملصقات بلغ عددها 36 ، يدخل ضمن مشروع يشتغل عليه مؤلفه منذ سنوات ويروم التوثيق لجوانب من ذاكرتنا السينمائية المبعثرة ..

وقد تم فيه أساسا التعريف بحياة وأعمال ستة وجوه فنية رحلت عن عالمنا في السنوات الأخيرة .. الناقد مصطفى المسناوي والمخرج محمد ركاب والممثلون محمد بسطاوي ومحمد الحبشي وحميدو بنمسعود ومحمد مجد .. كانت لكل واحد منهم بصمته الخاصة في مجالات تخصصه .

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *