الرئيسيةأخبارأيام على غلق باب التقدم لمنصة الجونة السينمائية

أيام على غلق باب التقدم لمنصة الجونة السينمائية

 عشرة أيام فقط متبقية لإرسال مشروعات الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة في مرحلتي التطوير ومابعد الإنتاج إلى “منصة الجونة السينمائية”، وبعدها يغلق باب التقديم في 22 يوليو (تموز) 2018 وسيتم الإعلان عن قائمة المشاريع المدعوة للمشاركة في 15 أغسطس (آب) 2018.

تعقد “منصة الجونة السينمائية” فعالياتها في الفترة من 22 سبتمبر (أيلول) القادم وحتى 27 من الشهر نفسه، على هامش الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، التي تعقد بمنتجع الجونة في الفترة من 20 سبتمبر (أيلول) وحتى 28 من الشهر نفسه.

وتهدف “منصة الجونة السينمائية” إلى توفير فرص احترافية للمشاركين، وصناع الأفلام، من أجل توسيع شبكات التواصل فيما بينهم في صناعة السينما، والعمل علي زيادة فرص إنتاج وتوزيع مشروعات سينمائية. كما توفر المنصة ورشاً سينمائيةً، وندوات، ومحاضرات وموائد حوار مع خبراء في صناعة السينما يقومون بدورهم بمساعدة صٌناع السينما الشباب في الحصول على فرص للتعلم، إضافة إلى بناء شبكات تواصل تساعدهم على إنجاز مشاريعهم التي تحتاج إلى دعم فني ومادي.

تضم “منصة الجونة السينمائية” برنامجين، الأول “جسر الجونة السينمائي” وهو عبارة عن نقطة تواصل والتقاء للحوار بين الأصوات السينمائية المختلفة، وعامل مساعد لصناع السينما في العالم العربي للتعرف والالتقاء بصناع السينما من بلدان مختلفة حول العالم تحت مظلته.

أما البرنامج الثاني فهو “مٌنطلق الجونة السينمائي” الذي يساعد في دعم المشروعات والأفلام غير المكتملة مادياً، ويساهم في إكمال العمليات الفنية النهائية، وهو البرنامج المٌخصص للمنتجين والمخرجين العرب الذين يعملون على إنجاز مشروعاتهم السينمائية التي تكون في مراحلها النهائية.

وفي الدورة الثانية من “منطلق الجونة السينمائي” سيتم ترشح 6 أفلام في مرحلة بعد الانتاج، و12 مشروعًا في مرحلة التطوير، على أن يكون آخر موعد لاستلام المشروعات والأفلام في 22 يوليو (تموز) المقبل.

ويقوم مهرجان الجونة السينمائي بتشكيل لجنة من الخبراء والمحكمين لتحديد المشروعات المختارة من العالم العربي، على أساس معايير تشمل (طبيعة الموضوعات، والرؤية الفنية، ودراسة الجدوى)، وتعلن نتائج الاختيارات في 15 أغسطس (آب) المقبل.

وفيما يتعلق بشروط قبول المشروعات المشاركة في “منصة الجونة السينمائية” فيمكن التعرف عليها من خلال الموقع الرسمي لمهرجان الجونة السينمائي elgounafilmfestival.com، كما يمكن ملء استمارة التقديم من خلال الموقع نفسه.

مهرجان الجونة السينمائي قام أيضًا بدعوة لجنة من المحكمين الأجانب لاختيار الفائزين من ضمن المشروعات المترشحة. على أن يتم منح جائزة للمشروع الفائز في مرحلة التطويروالفيلم الفائز في عمليات ما بعد الانتاج، وقيمتها 15 الف دولار أمريكي لكل منهما بالإضافة إلى شهادة “منصة الجونة السينمائية”، فضلًا عن الجوائز الأخرى المقدمة من عدد من المؤسسات، والتي ستعلن في حفل اختتام “المنصة” بتاريخ 27 سبتمبر (أيلول) 2018. تجدون أدناه قائمة بالمؤسسات التي التحقت بالمشروع في الأسابيع الماضية كما يتوقع أن تنضم شركات جديدة خلال الفترة القادمة، وسيعلن تباعًا عنها.

يذكر أنه في الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي منحت “منصة الجونة السينمائية” جوائز قيمتها 60 ألف دولار أمريكي، في حين ارتفعت قيمة هذه المنح إلى أكثر من ضعف المبلغ هذا العام.

15 ألف دولار من نيو سينشري بروداكشن

10 آلاف دولار من راديو وتلفزيون العرب

10 ألف دولار من سيدارز أرت بروداكشن

10 آلاف دولار من محفظة مصر ٢٠٣٠ للإبداع الثقافي (إبداع)

10 آلاف دولار من آي بروداكشنز

10 آلاف دولار من مقام بروداكشنز

10 آلاف دولار من أو ثري بروداكشنز

10 آلاف دولار من سينرجي فيلمز

10 آلاف دولار من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية

5 آلاف دولار من مينتور العربية

5 آلاف دولار ذا سيل بوست بروداكشنز

10 آلاف دولار دعم عيني لأحد الأفلام قيد التنفيذ من ذا سيل بروداكشنز

دعم عيني غير محدود لأحد المشاريع في مرحلة التطوير من داخلي خارجي وسط البلد

عن المهرجان:

يتمثل مسعى مهرجان الجونة السينمائي الرئيسي في عرض مجموعة متنوعة من الأفلام السينمائية للجمهور المحب للسينما وأن يكون وسيلة للتواصل بين الثقافات المختلفة من خلال الفن السابع ويشكل اكتشاف كل ما هو جديد المنحى الأساسي للمهرجان، حيث يطمح أن يغدو أحد العوامل المحفزة لتطوير السينما في المنطقة العربية وذلك من خلال ذراعها الاحترافي: منصة الجونة السينمائي. مسابقات المهرجان؛ هي مسابقات دولية فقط، وتلتزم بالأساس لتقديم العروض الأولى لتلك الأفلام اقليمياً ودولياً وعالمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.