الرئيسيةأخبارالدورة الأولى لمهرجان السينما والمدينة

الدورة الأولى لمهرجان السينما والمدينة

في إطار برنامجها الثقافي والفني لموسم 2018 تنظم جهة الدار البيضاء -سطات ، تحت إشراف الجامعة الوطنية للأتدية السينمائية بالمغرب وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الاتصال والقناة الثانية وبتعاون مع المركز السينمائي المغربي وشركاء آخرين ” الدورة الأولى لمهرجان السينما والمدينة ” لجهة الدار البيضاء سطات وذلك في الفترة من 21 الى 25 يوليوز2018.
يتضمن البرنامج العام الفقرات التالية :
أ‌. مسابقة دولية رسمية للفيلم الروائي الطويل بقاعة سينما الريف
هذه الدورة حول تيمة المهرجان ” السينما والمدينة ” وعدد الأفلام المتبارية سيكون 10 أفلام من دول فرنسا وألمانيا وتركيا واسبانيا والبرازيل وتونس والجزائر ومصر والمغرب وفلسطين
والجوائز ستكون كالتالي :
• جائزة الدار البيضاء لأحسن فيلم
• جائزة لجنة التحكيم
• جائزة التشخيص
ب‌. مسابقة جهوية للشريط الروائي القصير بمدينة بن سليمان، مفتوحة أمام المبدعين الشباب من جهة الدار البيضاء سطات وعدد الأفلام المتبارية سيكون في حدود تسعة أفلام ستتبارى على 3 جوائز.
جائزة لجنة التحكيم وجائزة الاخراج وجائزة التشخيص وستقدم في حفل الاختتام بالبيضاء
ج. مسابقة الشريط القصير جدا ، مفتوحة أمام تلاميذ الجهة في موضوع “مدينتي” بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين .
وستمنح جوائز وهدايا وشواهد للفائزين الثلاثة في الحفل الختامي .
د. بانوراما” حول افلام السينما والمدينة بقاعة سينما ABC
ي- عروض سينمائية دولية لفائدة الأطفال بشراكة مع المركز الثقافي الفرنسي

-ه – عروض سينمائية بواسطة القافلة السينمائية بمدن سطان برشيد المحمدية والجديدة
وبموازاة مع العروض السينمائية ستنظم ندوة وطنية حول السينما والمدينة ومحاضرة حول السينما والمدينة مدينة باريس نمودجا للمؤرخ والسينمائي الأمريكي /الفرنسي كلين ميرنت ولقاء للمهنيين مع رئيس الجهة لدراسة مشاريع وأفكار لانعاش الصناعة السينمائية بالجهة وورشات تكوينية من تاطير فعاليات وطنية ودولية
كما سيتم تكريم المخرج السينمائي المغربي مصطفى الدرقاوي على مجمل اعماله في حفل الافتتاح وسيتم الاحتفاء بسينما الصين الشعبية في الاختتام.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *