الرئيسيةأخبارتسجيل نادر للحن لم يكتمل لأغنية فريد الأطرش بأمسية لمحبي “ملك العود”

تسجيل نادر للحن لم يكتمل لأغنية فريد الأطرش بأمسية لمحبي “ملك العود”

تقيم جمعية “محبي الموسيقار فريد الأطرش” برئاسة الفنان عادل السيد، أمسية ثقافية وفنية ضمن فعاليات الجمعية التى تنظمها خلال شهر رمضان الكريم، وذلك يوم الثلاثاء 22 مايو الموافق السادس من رمضان فى تمام الساعة التاسعة مساء، فى مقر الجمعية بالطوابق بشارع فيصل.

يتضمن برنامج الأمسية تسجيل نادر بصوت الموسيقار فريد الأطرش في لحن لم يكتمل بالعزف على العود تحت عنوان “فى حب الله” يذاع لأول مرة، ويتحدث رئيس الجمعية عن شهر رمضان فى منزل فريد الأطرش واستضافته لكبار الفنانين وغيرهم طوال الشهر الكريم.

كما يتضمن برنامج الأمسية مجموعة من الأغاني الدينية للموسيقار فريد الأطرش، منها “هلت ليالي، الليلة النور هل علينا، خليها علي الله، ويلا توكلنا علي الله، عليك صلاة الله وسلامه” يتغنى بها كوكبة من المطربين والمطربات منهم ” اسمهان، هبة الخولى، زينب المصرى، محمد وحيد، محمد وهبة”.

 

طنجة الأدبية-اليوم السابع

تعليق واحد

  1. فريد الأطرش من عباقرة الأغنية العربية، والتي تجاوزت الحدود إلى أقطار أخرى قريبة أو نائية، ولامست قلوب الحس الإنساني للعرب ولغير العرب…هو علم من أعلام الزمن الجميل، والذي يمكن أن نسميه الزمن الشاعري، والزمن الروحي والزمن الإبداعي…في زمانه كانت المنافسة على أشدها لتقديم اللحن الذوقي النظيف، بخطاب الكلمة الراقية والصوت المؤثر، وبمواصفات التميز والأداء البارع، بين مشاهير الفن الغنائي، ومنهم محمد عبد الوهاب ورياض السنباطي ومحمد القصبجي، وأم كلثوم واسمهان وعبد الحليم حافظ وكثيرون دون حصر… كانت المنافسة صادقة من أجل تأثيث الوجدان الشعبي وإنماء الذوق الذاتي، وكذا التنفيس الاجتماعي للصمود أمام الاضطهاد الاستعماري وأمام الحقر الذي عاشته أجيال ذاك الزمن..فكان فن هؤلاء سندا قويا للإنسان العربي… أيامها غنى فريد الأطرش خليها على الله ومشيها ويالله-ويالله توكلنا على الله…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.