الرئيسيةأخباركرنفال القصر الكبير الخامس يكرم الصحفية كريمة أبطال من إذاعة طنجة

كرنفال القصر الكبير الخامس يكرم الصحفية كريمة أبطال من إذاعة طنجة

لما كان الإعلام عند الصحفية كريمة أبطال ” يعيش مع المواطنين حياتهم اليومية، ويقترب منهم أكثر …”
وبمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف ثالث ماي من كل سنة .  وضمن حفل ” التتويج والعرفان ” الذي يتوج اختتام فعاليات الكرنفال التربوي الخامس لمدينة القصر الكبير المنظم من طرف منتدى الاوبيدوم للإعلام والاتصال بشراكة مع مديرية التربية الوطنية بالعرائش ، وتنسيق مع فرع الكشفية الحسنية بالقصر الكبير ، والمجلس البلدي. تضمن برنامج يوم السبت 5 ماي الجاري بمناسبة الحفل الاختتامي لفعاليات الكرنفال التربوي في دورته الخامسة ، فقرة خاصة بالاحتفاء بالسيدة كريمة أبطال الصحفية بإذاعة طنجة الوطنية بحيث ألقى الإعلامي محمد كماشين باسم الجهات المنظمة كلمة اعتبر فيها اللحظة ذات جاذبية ، وللفرح توهج وومضات من العسير القفز عنها خاصة حين تكون لها سياقات:
– موضوعية كتخليد اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من ماي كل سنة.
– وذاتية تعبر عن مدى تجاوب الفعاليات الإعلامية الوطنية مع حدث تربوي فرجوي استأثر باهتمام الرأي العام داخل المدينة وخارجها. من أجل ذلك أجمعت الجهات المنظمة للكرنفال التربوي في طبعته الخامسة الاحتفاء بسيدة لم تدخر جهدا في تتبع ومواكبة الفعل الثقافي الجمعوي المدني بحاظرتنا ومحيطها القروي باستظافتها لفعاليات محلية بهدف تقريب جمهور المستمعين من أحداث محلية ، وهي بذلك تكون قد أسهمت في استجلاء صورة، أوتوضيح راي، أوالكشف عن غموض. وأضاف محمد كماشين باسم الجهة المنظمة : بالرغم من أن المعرف لا يعرف، غير أني سوف أحاول تقريبكم أكثر من شخصية السيدة أبطال :
التحقت بإذاعة طنجة منذ أكثر من عشرين سنة، تقلبت من خلالها في مهام متعددة ، عملت على الميكرفون في تقديم برامج مباشرة كالمجلة الاثيرية صباح الخير من طنجة الذي يبت من 8 صباحا حتى 11عشرة … اهتمت السيدة أبطال بالعمل الاجتماعي الذي آمنت بجواه وعمقه لدى الفئات الهشة المحتاجة ، وهكذا استضافت اكثر من الف جمعية عاملة في هذا المجال وهي بذلك تكون قد نشجت شبكة واسعة من العلاقات جمعتها بمحسنين ووجوه بر ومحتاجين الى جانب امتداد إشعاع البرنامج وطنيا ودوليا وهكذا سعت عدة فعاليات جمعوية الى تكريمها في مناسبات مختلفة عرفانا بمجهوداتها التي رأى فيها مدير اداعة طنجة الوطنية عملا يجب أن يتوج بحيث أسند إليها إعداد وتقديم برنامج زيارة رمضانية… الذي يبت على الامواج المحلية والجهوية والوطنية والدولية…. البرنامج لقي استحسانا لدى المحسنين والخيريين الذين تسابقوا الى دعم الاسر في شهر الجود والكرم….. السيدة أبطال تسلمت درع الاحتفاء وهدايا رمزية بالمناسبة من يد فعاليات ثقافية وفنية اعترافا بما قدمته ولا زالت من خدمات إنسانية اجتماعية من بوابة إذاعة طنجة ذات البعد الجماهيري والرصيد القيم المنحوث في أذهان المتلقين.

 

أمينة بنونة-القصر الكبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *