الرئيسيةأخبارإبداع تفتتح دبلوم تدريبي في قيادة منظمات المجتمع المدني في غزة

إبداع تفتتح دبلوم تدريبي في قيادة منظمات المجتمع المدني في غزة

افتتحت مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتطوير دبلومة تدريبية متقدمة في “قيادة منظمات المجتمع المدني” لمجموعة من مدراء المؤسسات والمنظمات الأهلية في قطاع غزة، وذلك بهدف تأهيل وتدريب كوادر تنموية وإدارية ومجتمعية قادرة على الإسهام في عملية بناء وتطوير مؤسسات المجتمع المدني.

ورحب مدير مؤسسة إبداع نبيل اسليم خلال الافتتاح بالمتدربين، مبينًا أهمية البرنامج، وأهدافه المنبثقة عن سعي المؤسسة لإعداد كوادر قيادية في كافة المجالات، لحمل راية التأثير والتغيير الإيجابي في مجتمعنا الفلسطيني، مشيرًا في كلمته الترحيبية إلى فخر إبداع واعتزازها بخريجي البرامج التدريبية التي تعقدها المؤسسة ممن استفادوا ووضعوا بصماتهم في مجالات العمل الوطني والمجتمعي والمؤسسي.

وبين مدير معهد إعداد القادة في المؤسسة م. بسام المناصرة في كلمته اهتمام المؤسسة بجودة ما تقدمه من تدريب، وتنوع محاور برامجها بما يحقق تكاملية المعارف والمهارات، وتزويد المشاركين بالمعلومات والمهارات والمعارف المتخصصة بما يكفل تطوير أدائهم وتجويد منتجاتهم، مشيرًا إلى تضمن برنامج الدبلومة العديد من المحاور، أهمها: محور الاقتصاد والمال، ومحور إدارة المشروعات وريادة الأعمال، والقيادة الحديثة وبناء العلاقات، إلى جانب الأنشطة الموازية التي تهدف لدمج المتدربين في العمل المجتمعي مثل الأيام التطوعية ونوافذ حوارية في تجارب القادة والمسؤولين، وزيارات ولقاءات متنوعة.

الجدير ذكره إلى أن مؤسسة إبداع قدمت العديد من دبلومات إعداد القادة في المجالات المتنوعة السياسية والإعلامية والمؤسسية والدبلوماسية، والتي تهدف إلى تأهيل كوادر شبابية قادرة على تبوأ المناصب القيادية في مختلف المجالات، لخدمة المجتمع الفلسطيني، وفئة الشباب على وجه التحديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *