الرئيسيةأخبارالإعلان عن الترشيحات النهائية لجوائز النقاد السنوية للسينما العربية

الإعلان عن الترشيحات النهائية لجوائز النقاد السنوية للسينما العربية

تم الإعلان أمس الإثنين 23 مارس 2018 عن الترشيحات النهائية لجوائز النقاد السنوية للسينما العربية والتي ضمت لجنة تحكيمها 61 ناقدا سينمائيا من العالم والعالم العربي.
وقد جاءت الترشيحات لهذه الجوائز، التي ينظمها للسنة الثانية مركز السينما العربية، كالتالي :
تم ترشيح لجائزة أفضل فيلم كل من فيلم “القضية23” للمخرج اللبناني زياد دويري، فيلم “واجب” للمخرجة الفلسطينية آن ماري جاسر وفيلم “وليلي” للمخرج المغربي فوزي بن سعيدي.
وبالنسبة لأفضل مخرج تم ترشيح ثلاثة مخرجين هم المخرج المغربي هشام العسري عن فيلمه “ضربة فالراس”، زياد الدويري عن فيلم “القضية23” و الجزائرية صوفيا جاما عن فيلمها “السعداء”.
وفي صنف أحسن فيلم وثائقي تم ترشيح أفلام “آخر الرجال في حلب” للمخرج السوري فراس فياض، “اصطياد الأشباح” للمخرج الفلسطيني رائد أنضوني و”طعم الأسمت” للمخرج السوري زياد كلثوم.
أما بالنسبة لترشيحات أحسن سيناريو فكانت من نصيب كل من أحمد عامر عن فيلم “علي معزة وإبراهيم”، زياد الدويري وجويل توما عن فيلم “القضية 23” وآن ماري جاسر عن فيلم “واجب”.
وفي ترشيحات أفضل ممثل تم ترشيح ثلاث ممثلين هم اللبناني عادل كرم عن دوره في فيلم “القضية 23″، المصري عمر سعد عن دوره في فيلم “مولانا” والفلسطيني محمد بكري عن دوره في فيلم “واجب”.
وأخيرا تم ترشيح ثلاث ممثلات لجائزة أفضل ممثلة هن العراقية زهرة غندور عن دورها في فيلم “الرحلة”، والتونسيتين سندس بلحسن عن دورها في فيلم “بنزين” ومريم فرجاني عن دورها في فيلم “على كف عفريت”.

 الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.