الرئيسيةأخبارالدورة الخامسة لمهرجان رياس للموسيقى بالحسيمة

الدورة الخامسة لمهرجان رياس للموسيقى بالحسيمة

نظمت جمعية ريف إكسبيريونس للثقافة و الفن بالحسيمة الدورة الخامسة لمهرجان “رياس” للموسيقى تحت شعار “الموسيقى الأمازيغية بين الأمس و اليوم” وذلك في الفترة الممتدة من الخميس 26 الى السبت 29 دجنبر 2019 ، هذه الدورة نظمت بشراكة مع وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة ـ قطاع الثقافة وبدعم من المديرية الجهوية للثقافة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، شركة امروس للبصريات،المجلس الجماعي للحسيمة،و جمعية ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة و شركة sammardesign. وشارك في هذه الدورة ثلة من الفنانين و الفرق الموسيقية المحلية و الجهوية و الوطنية من قبيل الفنان الياس المتوكل من الحسيمة ، الفنان علال شيلح من الناضور، فرقة ريف اكسبيريونس من الحسيمة، فرقة ايور باند من الحسيمة ،فرقة ثيرلي من الناضور.الفنان أشرف اليعقوبي من تطوان ، و الفنان كريم المرسي من الرباط.

وعرفت فقرات المهرجان تنوعا في أنشطتها،حيث تم تكريم  الفنان حسن الحجاجي ، بالإضافة إلى تنظيم ندوة فكرية حول موضوع شعار الدورة ” الموسيقى الامازيغية بين الأمس و اليوم ” بمشاركة كل من الأستاذ الباحث عبد الصمد مجوقي، و الفنان الموسيقي فريد الحمديوي و بتسيير من الاستاذ جمال الطورو .

كما عرف برنامج المهرجان فقرة توقيع الألبوم الأخير للفنان كريم المرسي و المعنون “ايزوران ن ثفاوين” الذي ساهمت في إنتاجه وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة – قطاع الثقافة.

إكسبيريونس للثقافة و الفن بالحسيمة الدورة الخامسة لمهرجان “رياس” للموسيقى تحت شعار “الموسيقى الأمازيغية بين الأمس و اليوم” في الفترة الممتدة من الخميس 26 الى السبت 29 دجنبر 2019 .

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *